حمدان بن راشد يترأس الاجتماع السنوي للجمعية العمومية لشركة دوبال القابضة.

من وليد العارضة..

دبي في 24 ابريل / وام / ترأس سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية الاجتماع السنوي للجمعية العمومية لشركة دوبال القابضة الذي عقد صباح اليوم في ديوان صاحب السمو حاكم دبي بحضور أعضاء مجلس الادارة وممثلين من مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية ومدققي الحسابات في دوبال.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بتطوير أعمال الشركة وأدائها في المرحلة المقبلة ما يتواكب والنمو الاقتصادي الذي تشهده دولتنا والمنطقة وبعض مناطق العالم.

وقد اطلع سموه على سير العمل وأداء شركة الامارات العالمية للالمنيوم / E G A / التي تملك دوبال 50 بالمائة من أسهمها.

وجاء في التقرير الذي اطلع عليه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ومجلس الادارة والمساهمون من مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية التي تعود لها ملكية دوبال القابضة بالكامل جاء فيه أن أرباح دوبال خلال العام 2015 الماضي بلغت نحو 943 مليون درهم / تسعمائة وثلاثة وأربعون مليون درهم/ في حين بلغت أصول الشركة في نهاية العالم ذاته ما يناهز سبعة عشر مليار ونصف المليار درهم.

وإلى ذلك فقد أعرب سمو نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس مجلس إدارة دوبال القابضة عن ثقته بأن الشركة ستواصل جهودها الحثيثة في تعزيز قطاع البنية التحتية في قطاعي الطاقة والمشروعات الصناعية التي تساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في دولتنا عموما ودبي خاصة.

ومن جهته أشار المهندس سعيد محمد الطاير نائب رئيس مجلس إدارة الشركة إلى أن النتائج وصافي الارباح التي حققتها دوبال القابضة في العام المنصرم والتي كانت جيدة جدا رغم كل التحديات التي واجهها قطاع صناعة الالمنيوم بالنظر إلى عدم إستقرار الاقتصاد العالمي وارتفاع سعر الدولار في ظل انخفاض أسعار النفط العالمية.

وقال الطاير / إن هذه الجهود التي نبذلها في دوبال إنما تؤكد حرص الشركة ومجلس إدارتها وسعيها لجذب المزيد من الشركات الاجنبية المتقدمة والاستفادة من أفضل الخبرات والتجارب العالمية من أجل تطوير صناعة الالمنيوم الحيوية في دولتنا العزيزة وهذا بالتأكيد سينعكس إيجابا على خطط التحول إلى إقتصاد أخضر مستدام يساعد على خفض البصمة الكربونية وبالتالي نحافظ على بيئتنا نظيفة وصحية/.

من ناحيته أكد عبد الناصر بن كلبان الرئيس التنفيذي للشركة أنه من الضروري تضافر جميع الجهود وتوطيد التعاون والتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين لدوبال محليا وخارجيا تماشيا مع استراتيجية الاستثمار والثقافة المؤسسية التي تنتهجها الشركة.. مشيرا إلى أن العمل جار الان مع الجهة المتخصصة التابعة لدوبال في دراسة وتحليل الاسواق من أجل تطوير الاستراتيجية الخاصة بالاستثمارات المستقبلية.

واكد ان دخول دوبال القابضة مجال أنشطة التكرير والتوزيع في قطاع الالمنيوم سيساعدها مع شركائها بإنشاء مصنع متخصص في تشكيل الالمنيوم في الدولة.

– و -.

وام/معم/سرا

شاهد أيضاً

بريطانيا تسجل 174 وفاة و23012 إصابة جديدة بـ’كورونا’ خلال الـ24 ساعة الماضية

السبت، ٢٤ أكتوبر ٢٠٢٠ – ١٠:٥٩ م لندن في 24 أكتوبر/ وام / سجلت بريطانيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.