حمدان بن راشد يزور جناح بلدية دبي في معرض الشرق الأوسط لإدارة النفايات.

دبي في 23 مايو / وام / زار سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية جناح بلدية دبي المشارك في معرض الشرق الأوسط لإدارة النفايات وإعادة التدوير الذي انطلق اليوم بمركز دبي التجاري.

وأشاد سموه خلال تفقده الجناح بجهود الدائرة في مجال إدارة النفايات وإعادة التدوير .. داعيا الى المساهمة في نشر هذا التوجه البيئي السليم وغرسه لدى أفراد المجتمع .

وكان في استقبال سموه كل من المهندس صلاح أميري مساعد المدير العام لقطاع خدمات البيئة والصحة والعامة والمهندس عبد المجيد سيفائي مدير إدارة النفايات وعدد من المسؤولين .

وتم اطلاع سموه على أحدث مشاريع الدائرة و أبرزها مشروع واحة الاستدامة الذي يأتي تماشيا مع الأهداف البيئية الخاصة بالأجندة الوطنية لعام 2021 والمؤشر الوطني الخاص بتحويل 75 بالمائة من النفايات المنتجة في إمارة دبي عن مسار الطمر حيث تم إنشاء عدد من مراكز تجميع المواد القابلة لإعادة التدوير في عدة مواقع إستراتيجية بإمارة دبي وذلك ترجمة لرؤية بلدية دبي الطموحة في أن تكون مرجعية عالمية لتطوير دبي كأولى مدن العالم ذكاء واستدامة بحلول 2021.

ويحتوي جناح بلدية دبي على أحدث الأنظمة والتقنيات المتبعة في إدارة النفايات إلى جانب عرض لأحدث الآليات والأجهزة الحديثة التي تساهم نظافة المدينة.

كما يحتوي المعرض على مشروع ” مدينتي بيئتي ” وهو مشروع استراتيجي بيئي يهدف إلى فصل المواد القابلة لإعادة التدوير من النفايات من مصدرها ورفع نسبة وجود إعادة عمليات التدوير بالإمارة عبر تطبيق مفاهيم الفرز من المصدر وتقليل إنتاج النفايات على مستوى الأفراد.

وأوضح المهندس صلاح أميري أن مدينة دبي تمثل مركزاً هاماً لقطاع خدمات النظافة العامة وتسعى بلدية دبي باستمرار لتقديم أرقى مستوى من الخدمات الحكومية المبتكرة لكافة فئات وشرائح المجتمع في إمارة دبي ترجمةً لرؤيتها الطموحة في أن تكون ” بحلول 2021 مرجعية عالمية لتطوير دبي كأولى مدن العالم ذكاء واستدامة “.

وعن مشاركة بلدية دبي في المعرض قال أميري ” إننا نعمل جاهدين لتطبيق عدد كبير من المبادرات الريادية وإقامة جملة من المشاريع الناجحة التي تهدف إلى المساهمة الفاعلة في تحقيق مستهدفات المؤشر الوطني الخاص بتحويل 75 بالمائة من النفايات المنتجة في إمارة دبي عن مسار الطمر بحلول 2021″ .

وأشار عبدالمجيد سيفائي مدير إدارة النفايات ببلدية دبي إلى أن الإدارة تسعى دائماً إلى تطبيق أفضل الممارسات العالمية وتطوير العمل التشغيلي والرقابي في كافة عملياتها مثل استخدام أجهزة متنقلة لفحص مكونات النفايات الخطرة واستخدام الطائرات بدون طيار في أعمال الرقابة الميدانية .

وقال ” إننا بصدد استخدام تقنيات متطورة لمعالجة روائح المكبات وتقليل تأثيراتها على الجمهور إضافة إلى عرض باقة منوعة من وسائل تخزين النفايات وبعض الإصدارات الحديثة من أدوات ومعدات نقل وجمع النفايات”.

– شمس –

وام/شمس/ظمم/زمن

شاهد أيضاً

هيئة البيئة تنجح بزراعة أشجار ‘السرح’ ضمن بيئاتها الطبيعية في أبوظبي

السبت، ١٧ أبريل ٢٠٢١ – ٦:١٧ م أبوظبي في 17 أبريل /وام/ قامت هيئة البيئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.