حمدان بن راشد يكرم الفائزين بجائزة الاداء التعليمى المتميز .

دبى فى 20 أبريل /وام/ شهد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبى وزيرالمالية مساء اليوم حفل تكريم الفائزين بالدورة الـ12 من جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للاداء التعليمى المتميز والذى اقيم بمركز دبى الدولى للمؤتمرات .

حضر الحفل سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ومعالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم رئيس مجلس امناء جائزة حمدان بن راشد للاداء التعليمى المتميز والشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم و الشيخ سعيد بن بن حمدان بن راشد آل مكتوم و معالي مطر حميد الطاير رئيس مجلس ادارة هيئة كهرباء ومياه دبي ومعالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي والدكتور جمال المهيرى الامين العام للجائزة و الدكتور علي القرني مدير عام مكتب التربية العربي لدول الخليج و الدكتور علاء عبدالباري نائب رئيس اكادمية النقل البحري التابعه لجامعة الدول العربية ومجموعة من الخبراء والاساتذة بدولة الخليج والجامعات الاوربية .

وقام سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بتكريم الفائزين بالجائزة على المستوى المحلى والخليجى والعربى ..وتكريم ثلاث مؤسسات داعمة للتعليم وهي هيئة كهرباء ومياه دبي عن مبادرة جائزة الترشيد نحو غد أفضل ومؤسسة ماجد الفطيم الخيرية عن مبادرة سمارت للتوعية الصحية ووزارة الداخلية متمثلة في الإدارة العامة لحماية المجتمع والوقاية من الجريمة عن مبادرة تنمية قدرات ومهارات الشباب .

ووجه سموه كلمة خلال الحفل قال فيها ” بإيمان صادق وعقيدة راسخة انطلقنا بهذه الجائزة إلى واقع تطلعات قيادتنا الرشيدة وآمال المجتمع مستجيبين لرؤية قائد المسيرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ” وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” وإخوانهما حكام الامارات في تمكين التعليم وترجمة شعاراته على أرض الواقع في دولة الامارات العربية المتحدة متحملين مع شركائنا هذه المسؤولية العظيمة وخاصة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو” والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ومكتب التربية العربي لدول الخليج و وزارة التربية والتعليم بالدولة .

واضاف سمو الشيخ حمدان بن راشد “لقد صدق الرهان على المجتمع التربوي وكان بالفعل خير مستجيب ومعين مما دفعنا إلى تطوير عمل الجائزة وتحويلها الى برنامج دولي للأداء التعليمي المتميز تستند على ثلاث ركائز في قيادة و جودة التعليم وهي .. التميز التعليمي ورعاية الموهوبين والابتكار في منظومة تكاملية مع المستجدات التعليمية “.

و اعلن عن مباركة مكتب التربية العربي لدول الخليج استضافة الجائزة “للمجلس الخليجي للموهبة” كمقر دائم له في دولة الامارات وستكون الجائزة خير سند لهذا المجلس الجديد .

كما وجه سموه مجلس أمناء الجائزة نحو إعادة النظر في بعض مكونات ومسارات الجائزة بما فيها الفئات والمنافسات بما يدعم التوجهات الحكومية والخطط الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم نحو بناء مجتمع المعرفة المستدامة .

وقال ان جائزة الأداء التعليمي المتميز والتي انتقلت الى ميدان الإبداع حققت انجازات متميزة فاقت التوقعات وأصبحت معلما بارزا في مجال دعم التعليم تستحوذ على اهتمام المنظمات والمؤسسات الدولية والإقليمية .

جدير بالذكر ان عدد الفائزين بلغ /275/ فائزا في سباق الجائزة في دورتها الحالية وحققت زيادة طفيفة في عدد الفائزين بنسبة 2 في المائة عن الدورة السابقة وفاز 66 في المائة من إجمالي عدد المشاركين بزيادة 16 في المائة على نسبة الفوز من المشاركات في الدورة السابقة ..

وبلغ عدد الفائزين في المنافسات الخليجية /26/ متسابقا في مختلف الفئات وتصدرت المملكة العربية السعودية في عدد الفائزين من خلال حصولها على /10/ جوائز تليها دولة الكويت بحصولها على /7/ جوائز ثم مملكة البحرين بحصولها على /6/ جوائز ودولة قطر بحصولها على /3/ جوائز من إجمالي الجوائز .

و حافظ عدد الفائزين في الدورة الحالية على ثباته ليبلغ /275 / فائزا، مقارنة بـ/ 244/ في الدورة الـ17 / 221/ منهم في فئة الطالب المتميز وفائز واحد في فئة المدرسة والإدارة المدرسية المتميزة و9 في فئة المعلم المتميز وفائز واحد في فئة الموجه المتميز و3 في فئة أفضل مشروع مطبق و2 في فئة أفضل ابتكار علمي و3 في فئة أفضل بحث تربوي تطبيقي و5 في فئة الأسرة المتميزة وحصلت كل من هيئة كهرباء ومياه دبي ومؤسسة ماجد الفطيم الخيرية ووزارة الداخلية – الإدارة العامة لحماية المجتمع والوقاية من الجريمة على جائزة المؤسسة الداعمة للتعليم.

وشهدت الدورة الحالية فوز طالبة من فئة ذوي الإعاقة بفئة الطالب المتميز من مراكز وزارة الشؤون الاجتماعية ومعلمين على المستوى الخليجي بفئة المعلم فائق التميز لأول مرة بعد ان تم حجبها العام الماضي فيما تم حجب /92/ جائزة من الفئات المختلفة لهذه الدورة منها الإدارة المركزية والمنطقة التعليمية لعدم إيفائها للمعايير .

وتأهل بحث واحد من الجمهورية الجزائرية لنيل جائزة البحث التربوي على مستوى الوطن العربي في الدورة الحالية .

وفازت ثلاث مؤسسات داعمة للتعليم وهي هيئة كهرباء ومياه دبي عن مبادرة جائزة الترشيد نحو غد أفضل ومؤسسة ماجد الفطيم الخيرية عن مبادرة سمارت للتوعية الصحية ووزارة الداخلية متمثلة في الإدارة العامة لحماية المجتمع والوقاية من الجريمة عن مبادرة تنمية قدرات ومهارات الشباب .

سلم – سما

وام/سلم/سما/زمن

شاهد أيضاً

عبدالله بن زايد: الإمارات واليونان تطمحان لتأسيس شراكة استراتيجية صلبة وراسخة

أثينا في 25 سبتمبر / وام / أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.