حمدان بن محمد يشارك في حلقة "الشباب ومهارات المستقبل" ويؤكد أن مستقبل الإمارات يصنع بسواعد شبابها./ إضافة أولى وأخيرة

– نقاشات تفاعلية ضمن أولى حلقات شبابية..

وشهدت الجلسة الأولى من حلقات شبابية مشاركة فعالة ومناقشات بناءة من الشباب والقيادات والطلبة المشاركين في الحلقة والذين سلطوا الضوء على المهارات الأساسية المطلوب من شباب الإمارات التمتع بها لقيادة المستقبلوالتي تتضمن القدرة على تحليل التطورات والاتجاهات السائدة في المنطقة والعالم والتمتع بالذكاء الاجتماعي والقدرة على الاتصال مع الآخرين بشكل مباشر وإيجابي وتفاعلي والتفكير بطرق مبتكرة لوضع حلول عملية فعالة واستباقية لتحديات المستقبل.

وناقش المشاركون أيضا آليات تطوير مهارات شباب الإمارات وتعزيز استجابتهم بكفاءة للمتغيرات من حولهم واستيعاب الكم الكبير من البيانات والاستفادة من الثورة المعلوماتية ووسائل الإعلام الجديدة خاصة وأن أدوات التواصل العالمي من أجهزة ذكية ووسائل إعلام تلعب دورا مؤثرا في إعادة تشكيل التفكير حول العمل والمهارات التي يحتاجها الشباب في المستقبل.

وفي حديثهم عن المستقبل وأهم ملامحه أكد المشاركون في الحلقة أن المستقبل سيشهد زيادة الاعتماد على الأجهزة الذكية التي ستصبح جزءا أساسيا في الإنتاج والتعليم والصحة والأمن وفي كل المجالات الحيوية الأخرى كما سيشهد المستقبل اعتمادا كبيرا على الروبوت الأمر الذي يحتم الاستفادة من القدرات الجديدة لهذه التقنيات.

كما شدد المشاركون في الحلقة على أهمية التعرف على العناصر الرئيسية التي ستعيد تشكيل مشهد العمل في المستقبل في الدولة والمهارات الأساسية المطلوبة في السنوات العشر المقبلة والتي لابد من التركيز فيها علىتطوير كفاءات شباب الإمارات وبناء قدراتهم كأساس في تحقيق التميز.

– حلقات وصل نحو المستقبل..

وتهدف مبادرة حلقات شبابية إلى الوصول لشباب الإمارات بطريقة جديدة ومبتكرة حيث سيتم عقد الحلقات بصورة دورية في كافة مناطق الدولة لتمكين الشباب من إسماع صوتهم والتعبير عن رؤاهم للمستقبل وتعزيز المواطنة الإيجابية في نفوسهم.

وتعد الحلقات الشبابية منصة تفاعلية للشباب لعرض أفضل الممارسات ومناقشة أهم المواضيع والفرص والتحديات والاتفاق على أفضل الحلول وتغطي الحلقات المواضيع والمجالات الحيوية ذات الأولوية مثل: الهوية الوطنية والابتكار وريادة الأعمال والتوطين والسعادة والاستدامة والصحة والتعليم والاقتصاد والتكنولوجيا وغيرها.

ويشرف مجلس الإمارات للشباب على تنظيم الحلقات وإدارتها واستمراريتها في كل إمارت الدولة لتشكل حلقات وصل نحو مستقبل زاخر بإنجازات الشباب في مختلف المجالات.

ويعتزم المجلس عقد الحلقات الشبابية على مستوى الدولة في مختلف مواقع النشاط المجتمعي عموما والشبابي على وجه الخصوص بما في ذلك الجامعات والمدارس والمؤسسات والحدائق والمراكز التجارية والأندية الرياضية وغيرها.

– مل -.

وام/سرا

شاهد أيضاً

محمد بن راشد يفتتح غدا دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي السابع عشر للمجلس الوطني الاتحادي

أبوظبي في 25 نوفمبر / وام / نيابة عن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.