خادم الحرمين يرحب بقادة دول مجلس التعاون في لقائهم التشاوري الذي تستضيفه غدا المملكة.

جدة في 30 مايو/ وام / رحب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيزآل سعود عاهل المملكة العربية السعودية اليوم بقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في لقائهم التشاوري الـ/ 16 / الذي تستضيفه غدا جدة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية ” واس ” عن خادم الحرمين الشريفين ــ خلال ترؤسه اليوم الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء السعودي ــ تمنياته بالتوفيق لجميع المشاركين في القمة ” اللقاء التشاوري ” لما فيه خير دول المجلس وشعوبها وتحقيق مزيد من التعاون في مسيرة العمل الخليجي المشترك.

كما اطمأن الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال الجلسة على استعدادات مختلف الجهات ذات العلاقة بخدمة المعتمرين والزوار استعدادا لشهر رمضان المبارك.

وأكد حرص المملكة على تقديم أفضل الخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين انطلاقا من واجباتها ومسؤولياتها تجاه جميع المسلمين وتوفير كل ما من شأنه ضمان أمن وسلامة وراحة ضيوف الرحمن لأداء مناسكهم بكل طمأنينة واستقرار”.

ووجه جميع الجهات ذات العلاقة بخدمة المعتمرين والزوار بتكثيف الجهود لتهيئة الأجواء الإيمانية لقاصدي الحرمين الشريفين.

يذكر أن اللقاء التشاوري يبحث مسيرة العمل المشترك بجوانبه السياسية والاقتصادية والأمنية سعيا لتحقيق مزيد من طموحات أبناء المجلس من التلاحم والتعاون والتقدم .. ويستعرض أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس خلال لقائهم المستجدات العربية والإقليمية والدولية.

ودأب قادة دول مجلس التعاون على عقد لقاء تشاوري نصف سنوي منذ اقراره في قمة أبوظبي عام 1998 بهدف تقييم مسيرة العمل الخليجي المشترك بين القمتين الرسميتين السابقة واللاحقة التي عادة ما تعقد خلال شهر ديسمبر من كل عام بالتناوب في إحدى العواصم الخليجية.

خلا ــ زاا / .

وام/زاا

شاهد أيضاً

مدير عام المنتدى الذري الأوروبي : ‘براكة’ انجاز رئيسي في مجال تطوير الطاقة النووية السلمية بالعالم

الإثنين، ١٢ أبريل ٢٠٢١ – ١١:١٠ ص بروكسل في 12 أبريل / وام / أكد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.