خالد بن محمد بن زايد يطلق ‘ تياسير’ ذراع الخدمات الإرشادية للمستفيدين من برنامج قروض إسكان المواطنين في أبوظبي

ضمن مبادرات برنامج “غداً 21”..

– إطلاق “تياسير” لتكون شركة غير ربحية تابعة لشركة أبوظبي التنموية القابضة تهدف إلى تبسيط وتيسير إجراءات تصميم وبناء مساكن المواطنين.

– الخطوة تندرج ضمن برنامج “غداً 21” الذي يستثمر في المجتمعات المحلية.

أبوظبي في 26 فبراير/ وام / اطلق سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، يرافقه سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، شركة “تياسير”، لتكون ذراع الخدمات الإرشادية للمستفيدين من “قرض بناء مسكن” ضمن برنامج قروض إسكان المواطنين في العاصمة أبوظبي، وذلك بصفتها شركة إرشادية غير ربحية تابعة لشركة أبوظبي التنموية القابضة.

جاء ذلك خلال تفقد سموهما مركز إسعاد المتعاملين ومشروع الفلل النموذجية التابعين للشركة في مدينة خليفة، برفقة كل من معالي جاسم محمد بوعتابه الزعابي رئيس دائرة المالية بأبوظبي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي التنموية القابضة، ومعالي فلاح محمد الأحبابي رئيس دائرة البلديات والنقل، وعدد من أعضاء المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

وتهدف شركة ” تياسير” إلى تبسيط وتسهيل عملية تصميم وبناء المساكن للمواطنين وفق متطلباتهم من خلال مجموعة من الخدمات الإرشادية المجانية بالكامل التي ستقدمها في مختلف المراحل، والارتقاء بعملية تصميم المساكن من خلال توفير مجموعة من التصاميم المختلفة التي حصلت على الموافقة والاعتماد من قبل دائرة البلديات والنقل، إلى جانب توفير خدمات إرشادية تتيح لهم تصميم منازلهم المستقبلية.

ويدعم إطلاق شركة “تياسير” برنامج “غداً 21″، المبادرة التنموية التي تبلغ قيمتها 50 مليار درهم وتهدف إلى دفع عجلة تنافسية أبوظبي وتحسين مستويات المعيشة لسكانها.

وأكد سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، أهمية شركة ” تياسير” التي ستقدم خدمات تعزز جهود تحقيق المستهدفات الحكومية الرامية لتوفير حياة كريمة مستقرة وهانئة للمواطنين في مختلف نواحي ومجالات الحياة، خاصة وأنها ستسهل عليهم عملية الحصول على مساكن عصرية تلائم احتياجاتهم، وذلك بما ينسجم مع رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، الخاصة بالاستقرار الأسري والاجتماعي.

وأشار سموه إلى أهمية مواصلة عملية الارتقاء بالخدمات الإسكانية المقدمة للمواطنين حتى ينعموا بحياة كريمة ومستقرة، ذلك من خلال إطلاق مختلف المبادرات التي تُيسّر وصولهم إلى هذه الخدمات، بما يُلبي متطلباتهم واحتياجاتهم، ويُسهم في تبسيط شؤون حياتهم. وفي إطار برنامج “غداً 21″، جرى تقديم أكثر من 6000 قرض سكني لضمان توفير مساكن بأسعار معقولة لجميع مواطني أبوظبي، مع توزيع أراضٍ سكنية بقيمة 11.6 مليار درهم.

من جانبه ، قال سعادة محمد السويدي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي التنموية القابضة.. ” يأتي إطلاق شركة “تياسير”، لتكون إضافة استثنائية لمنظومة قطاع الإسكان في أبوظبي، لما ستوفره من خدمات مجانية وحصرية للمواطنين المستفيدين من برامج الإسكان في الإمارة، حيث تهدف بشكل أساسي لضمان حصولهم على تجربة مريحة ومتميزة في جميع مراحل عملية تصميم وبناء منازلهم، بما يُسهم في تحقيق الرفاهية والاستقرار الاجتماعي للأسرة الإماراتية انسجاماً مع رؤية إمارة أبوظبي وأهداف برنامج غداً 21 في هذا الإطار”.

من جانبه ، قال بشير خلفان المحيربي، مدير عام هيئة أبوظبي للإسكان بالإنابة.. ” ينسجم إطلاق شركة “تياسير” مع جهود حكومة أبوظبي الرامية إلى توفير مساكن مناسبة لجميع المواطنين تتناسب مع احتياجاتهم ومتطلباتهم الخاصة”.

وأضاف ” نحرص في الهيئة على تعزيز سبل التعاون المشترك مع الجهات المختلفة في إمارة أبوظبي، للعمل على تطوير وتنفيذ البرامج والمبادرات التي تمكن المواطنين من الحصول على مساكن مناسبة لهم، وذلك في إطار التزامنا بتوفير حياة مستقرة للمواطنين تعزز من ترابطهم الأسري”.

وستقدم “تياسير” مقترحاتها للمتعاملين فيما يتعلق بالمقاولين والاستشاريين المعتمدين القادرين على تطوير منازلهم وفق أعلى المعايير والمستويات العالمية في هذا المجال، حيث يضم “مركز إسعاد المتعاملين” ممثلين لاستقبال طلبات المتعاملين “مدراء حساب” يتابعون طلبات المتعاملين خلال مراحل بناء مساكنهم اعتباراً من اليوم الأول لاعتماد طلبات التسجيل وحتى انتهاء مرحلة تسليم المنزل وخلال فترة الضمان، ويتولى مدراء الحساب مسؤولية مساعدة المتعاملين في اختيار الاستشاريين والمقاولين الأنسب لتنفيذ منازل أحلامهم، ومراجعة تصاميم البناء والاختيار بينها.

ويتيح مشروع الفلل النموذجية للمواطنين فرصة للتعرف عن قرب على جودة الفلل العصرية أو التراثية التي يتم تقديمها، حيث يضم المشروع 9 نماذج للفلل من أصل 25 فيلا بتصاميم تراثية وعصرية توفرها “تياسير”.

يُذكر أن مشروع الفلل النموذجية جرى تطويره استنادا إلى استبيان “نبني لإسعادك”، والذي سعى إلى جمع بيانات ومعلومات تفصيلية حول شكل وتصميم المنزل المثالي للمواطنين، للاستفادة من هذه النتائج في تطوير التصاميم الخاصة بمشروعات الشركة السكنية بما يتماشى مع متطلبات المواطنين، ويرتقي إلى مستوى تطلعاتهم.

وللاستفادة من الخدمات يجب أن يكون المتعامل من المواطنين المستفيدين من قرض بناء مسكن ضمن برنامج قروض إسكان المواطنين في أبوظبي، ويمتلك أرضا سكنية. كما يجب أن يتم التعاقد مع استشاريين ومقاولين معتمدين من قبل الشركة، وفي حال استيفاء الشروط المحددة يمكنه التقدم بطلبات التسجيل في خدمات “تياسير” عبر منصة الدخول الذكي “Smart Pass” المتوفرة على الموقع الإلكتروني www.teyaseer.ae ، أو بالاتصال على الرقم 800555. كما يمكن للمتعامل تقديم طلبه مباشرةً عن طريق مركز إسعاد المتعاملين في مدينة خليفة، ومراكز “تم” في كل من مدينة أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة، وذلك بعد تحديد موعد لمقابلة مدير الحساب الخاص به.

ويذكر أن برنامج “غداً 21” اطلق في العام الماضي بهدف تعزيز تنافسية أبوظبي على الصعيد العالمي. ويسعى البرنامج لتحسين جودة الحياة للمواطنين والمقيمين من خلال مبادرات مجتمعية على نطاق واسع. ويتمثل الهدف الرئيسي لبرنامج “غداً 21” في تعزيز مكانة أبوظبي باعتبارها واحدة من أفضل الأماكن في العالم للمعيشة والازدهار.

– مل -.

 

شاهد أيضاً

سلطان القاسمي يوجه بعدم دفن ضحايا فيروس ‘كرورنا’ في مناطق الشارقة

الجمعة، ٣ أبريل ٢٠٢٠ – ٨:٣٢ م الشارقة في 3 أبريل / وام / وجه …