دولة قطر تدعو إلى تعزيز التعاون الدولي لمواجهة تحديات الجريمة المنظمة.

فيينا في 29 مايو/ وام / دعت دولة قطر إلى تعزيز التعاون الدولي من أجل مواجهة التحديات الخطيرة التي تفرضها الجريمة المنظمة وصلاتها بجرائم أخرى ومن ضمنها الإرهاب كما أكدت المسؤولية المناطة بالأمم المتحدة في مجال منع الجريمة والعدالة الجنائية.

جاء ذلك في كلمة دولة قطر التي ألقاها السفير أحمد حسن الحمادي نائب رئيس لجنة متابعة تنفيذ اتفاق إعلان الدوحة ضمن البند 8 ..متابعة نتائج مؤتمر الأمم المتحدة الثالث عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية والأعمال التحضيرية لمؤتمر الأمم المتحدة الرابع عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية.. في الجلسة 25 للجنة منع الجريمة والعدالة الجنائية والتي عقدت في فيينا.

واستعرض السفير مشروع القرار المقدم من دولة قطر واليابان والبرازيل والمكسيك تحت عنوان ” متابعة نتائج المؤتمر الثالث عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية والتحضير لمؤتمر الأمم المتحدة الرابع عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية “.. لافتا إلى أن مشروع القرار يشير الى المؤتمر الثالث عشر لمنع الجريمة ويدعو الحكومات الى أن تأخذ بالاعتبار بيانه الختامي، إعلان الدوحة عند وضع السياسات والتشريعات وتنفيذ المبادئ الواردة في ذلك الإعلان كما يدعو الدول للاستعداد للمؤتمر الرابع عشر وتقديم مقترحاتها بشأن الموضوع العام للمؤتمر وبقية بنوده.

وأوضح أن مشروع القرار الذي قدمته دولة قطر مع كل من اليابان والبرازيل والمكسيك مع طبيعته الإجرائية إلا أنه يكتسب أهمية مبدئية وعملية فهو يؤكد ويرسّخ مبادئ وممارسات أساسية ضمن جهود الأسرة الدولية الحالية والمستقبلية في مجال منع الجريمة والعدالة الجنائية.. مشيرا الى أن مشروع القرار يؤكد على المسؤولية المناطة بالأمم المتحدة في مجال منع الجريمة والعدالة الجنائية كما يؤكد أهمية مؤتمرات منع الجريمة والعدالة الجنائية بوصفها محافل حكومية دولية رئيسية أثّرت في السياسات والممارسات الوطنية وعززت التعاون الدولي ويدعو الى تنفيذ نتائجها.

وقال الحمادي ان مشروع القرار يشير الى المؤتمر الثالث عشر لمنع الجريمة ويدعو الحكومات الى أن تأخذ بالاعتبار بيانه الختامي إعلان الدوحة عند وضع السياسات والتشريعات وتنفيذ المبادئ الواردة في ذلك الإعلان كما يدعو الدول للاستعداد للمؤتمر الرابع عشر وتقديم مقترحاتها بشأن الموضوع العام للمؤتمر وبقية بنوده.

– خلا -.

وام/سرا

شاهد أيضاً

حاكم عجمان يهنئ الملك عبدالله الثاني بالذكرى المئوية لتأسيس المملكة الأردنية الهاشمية

الأحد، ١١ أبريل ٢٠٢١ – ٢:١٨ م عجمان في 11 أبريل / وام / بعث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.