ذياب بن محمد بن زايد يكرم أصحاب المراكز الأولى في بطولة أبوظبي العالمية الجيوجيتسو.

أبوظبي في 24 أبريل / وام / كرم سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان مساء اليوم أصحاب المراكز الأولى في مختلف فئات بطولة أبوظبي العالمية الجيوجيتسو التي أقيمت مؤخرا بأبوظبي.

جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمه اتحاد الإمارات للجيوجيتسو في فندق فيرمونت باب البحر وحضره معالي اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي واليوناني بانايوتوس رئيس الاتحاد الدولي للجيوجيتسو وعبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجيوجيتسو النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي وعدد من رؤساء الاتحاد الدولي ومسؤولي الرياضة في الامارات.

وشملت قائمة المكرمين خلال الاحتفالية التي أطلق عليها ” البساط الأحمر ” أصحاب الإنجازات في العام الرياضي 2015 – 2016 من المؤسسات والأفراد واللاعبين واللاعبات الأوائل في التصنيف العالمي الجديد الذي وضعه الاتحاد وأعلن عنه في بداية الموسم.

بدأ الحفل بعرض شريط فيديو عن موسم الجيوجيتسو بشكل عام تضمن عددا من اللقطات التي تمثل محطات مهمة من نشاط الاتحاد وموسم الجيوجيتسو في العام المنقضي قام بعدها سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان بتسليم الجوائز على الفئات التسع المعلن عنها .

ففي فئة أفضل مدرسة فازت مدرسة المقام بالعين بالجائزة على ضوء اهتمامها الكبير بلعبة الجيوجيتسو ونجاحها في تأهيل عدد كبير من اللاعبين للمنتخبات وفوز طلابها بأكبر عدد من الميداليات في مختلف المسابقات التي أقيمت على مدار الموسم حيث تنافس على هذه الفئة مدرسة سلطان بن زايد ومدرسة المقام ومدرسة التفوق .

وبالنسبة لفئة أفضل نادي في الدولة فقد فاز بها نادي الجزيرة على ضوء الاهتمام الكبير الذي وجهه لتلك اللعبة والنتائج المتميزة التي حققها في مختلف المنافسات والبطولات المحلية والخارجية على مستوى البنين والبنات .

وقد تسلم الجائزة عادل المرزوقي عضو مجلس الإدارة المشرف العام على الألعاب الفردية والجماعية ونافس على تلك الجائزة ناديا العين والنصر.

وفيما يختص بجائزة أفضل لاعبة مواطنة وفقا للتصنيف العالمي الجديد الذي وضعه الاتحاد الاماراتي حيث تم الاعلان عن الثلاث المرشحات وهن شفاء موسى وخديجة سلطان المقبالي وشمسة عبدالله حسن وفازت شفاء موسى لاعبة المنتخب ونادي الجزيرة بتلك الجائزة .

وبالنسبة لجائزة أفضل لاعب مواطن للرجال فقد تم الإعلان عن الثلاثة المرشحين لها وهم زايد الكعبي وناصر البريكي وزايد البريكي وقد فاز بها ناصر البريكي الفائز بذهبية عالمية أبوظبي في وزن تحت 69 كجم وفضية العالم في الوزن المفتوح .

وبشأن جائزة أفضل أكاديمية دولية على مدار العام على ضوء أفضل الانجازات فقد تم الاعلان عن أسماء الاكاديميات المرشحة وهي شيكميت الدولية وكوماندو جروب وجي اف تيم وفازت بالجائزة أكاديمية جي اف تيم.

وفي فئة أفضل لاعب في الحزام الاسود للأساتذة الذين تتراوح اعمارهم بين 30 و35 عام والتي ترشح لها كل من باولو بينتو وماركوس اوليفيرا ودينلسون دي منتا وفاز بها البرازيلي ماركوس اوليفييرا .

وبالنسبة لفئة الكبار في الحزام البني فقد تنافس عليها كل منها نيكولاس ميرجالي وماكس فيلبارد وأدم زينسكي وفاز بها نيكولاس ميجالي .

أما بالنسبة لجائزة أفضل لاعبة في الحزام البني فقد تنافست عليها في موسم 2015 – 2016 تايانا جريجو ومارينا روبيرو وفازت بها البرازيلية تايانا جريجو التي تغلبت على روبيرو واخرجتها من منافسات الوزن المفتوح .

وبخصوص جائزة أفضل لاعب في الحزام الاسود فقد تنافس عليها كل من ريكاردو ايفانجيليستا ومياو وايربيرت دي مسكيتا وفاز بها ايربيرت دي ميسكيتا صاحب ذهبية الحزام الاسود في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

– مطط –

وام/مطط/ظمم/زمن

شاهد أيضاً

السعودية تسجل 383 إصابة جديدة بـ’كورونا’ و14 حالة وفاة

الجمعة، ٢٣ أكتوبر ٢٠٢٠ – ٦:٣٧ م الرياض في 23 أكتوبر / وام / أعلنت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.