رئيس أذربيجان يستقبل لبنى القاسمي في باكو.

باكو في 26 أبريل / وام / استقبل فخامة إلهام علييف رئيس جمهورية أذربيجان ..معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح بالعاصمة باكو على هامش مشاركة الدولة في “المنتدى العالمي السابع لتحالف الحضارات للأمم المتحدة تحت شعار العيش سويا في مجتمعات شمولية: التحدي والهدف” الذي انطلق أمس ويستمر حتى 28 أبريل الجاري.

ورحب الرئيس الأذربيجاني بمعالي الشيخة لبنى القاسمي والوفد المرافق لها مؤكدا متانة العلاقة الثنائية التي تربط جمهورية أذربيجان بدولة الإمارات العربية المتحدة وعمق الشراكة بينهما لتعزيز وتطوير المجالات ذات الاهتمام المشترك بينهما في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله “.

من جانبها أعربت معالي الشيخة لبنى القاسمي عن شكرها العميق لفخامة الرئيس الأذري على حفاوة الاستقبال ونقلت معاليها تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتمنيات سموهم لجمهورية أذربيجان الصديقة قيادة وحكومة وشعبا بمزيد من التطور والازدهار في شتى المجالات والتوفيق والنجاح في احتضان المنتدى العالمي السابع لتحالف الحضارات للأمم المتحدة.

و شكرت معالي وزيرة دولة للتسامح فخامة الرئيس الأذري على تسهيل دخول المواطنين لأذربيجان دون الحاجة للحصول على تأشيرة مسبقة ما كان له الأثر الكبير في زيادة أعداد السائحين الإماراتيين لجمهورية أذربيجان .

و أكدت معاليها وجود العديد من الفرص الاستثمارية بين البلدين الصديقين في ظل المقومات والإمكانيات المتاحة بينهما إذ يمكن أن تترجم هذه الفرص إلى مشاريع واستثمارات تعود على الجانبين بالمنفعة المتبادلة والخير خاصة في قطاع السياحة والزراعة والنقل الجوي وغيرها من القطاعات الحيوية ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مركز الشارقة للإعلام وسعادة جاسم محمد آل علي وزير مفوض بإدارة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي وعبدالله الشامسي القائم بأعمال سفير الإمارات لدى أذربيجان ويوسف النعيمي من مكتب معالي وزيرة الدولة للتسامح..

ومن الجانب الأذربيجاني سعادة داشقين مازيشيكازوف سفير جمهورية أذربيجان ونوروز ممادوف مدير إدارة العلاقات الدولية بمكتب الرئيس الأذربيجاني.

– ليي –

وام/كما/عصم

شاهد أيضاً

روسيا تسجل 6215 إصابة جديدة بـ’كورونا’و160 حالة وفاة

الثلاثاء، ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٠ – ٣:٠٢ م موسكو في 22 سبتمبر / وام / سجلت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.