رئيس البرلمان الأوروبي : الإمارات نموذج متميز في المنطقة الخليجية والعربية.

بروكسل في 27 أبريل / وام / وصف معالي مارتن شولز رئيس البرلمان الأوروبي دولة الإمارات العربية المتحدة بالنموذج المتميز في العالم العربي في مجال التطور والنمو والاستدامة والشريك الاستراتيجي المتميز في المنطقة .. مؤكدا أن البرلمان الأوروبي يشجع جميع دول الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية على عقد وتقوية شراكات حقيقية معها لتشمل مختلف المجالات خاصة ما يتعلق بالتنسيق معها في شؤون السلم والأمن الدوليين لما تتمتع به دولة الإمارات من موقع صدارة في جهود مكافحة للإرهاب والتطرف على مستوى العالم .

وهنأ معالي رئيس البرلمان الأوروبي دولة الإمارات على انتخاب معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة للمجلس الوطني الاتحادي .. مشيرا إلى أن ترؤسها كأول امرأة على رأس السلطة التشريعية في العالم العربي يعكس تميز الإمارات وإيمانها بأهمية تمكين المرأة وإشراكها في جوانب التنمية .. وقال إن هذه الخطوة سبقت العديد من الدول الأوروبية .

جاء ذلك خلال استقبال معالي مارتن شولز لمعالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي أمس في مقر البرلمان بمدينة بروكسل عاصمة الاتحاد الأوروبي .

حضر اللقاء وفد من المجلس الوطني الاتحادي يضم سعادة عبدالعزيز الزعابي النائب الثاني لرئيس المجلس والدكتور سعيد المطوع عضو المجلس وعبدالرحمن الشامسي الأمين العام للمجلس وسعادة سليمان حامد سالم المزروعي رئيس بعثة الدولة لدى الاتحاد الأوروبي سفير الدولة لدى بلجيكا وسفير غير مقيم لدى دوقة لوكسمبورج ونبيلة الشامسي نائب رئيس بعثة الدولة .

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ودول الاتحاد الأوروبي حيث أكد الطرفان متانة وعمق علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الدولة ودول الاتحاد الأوروبي ..

مشيرين الى أن هذه العلاقات تشهد تطورا متسارعا ومتناغما ومثمرا في الكثير من المجالات وخاصة بعد تطبيق قرار إعفاء مواطني دولة الإمارات من تأشيرة دخول دول الاتحاد الأوروبي “شنغن” حيث أسهمت هذه الخطوة في تعزيز العلاقات والتعاون وتبادل المنافع المشتركة بين الجانبين على مختلف الصعد .. وطالبا باستثمار وتفعيل هذه العلاقات للدفع قدما في تعزيز المجالات الاقتصادية والثقافية والقطاعات العلمية والبحثية والابتكار والفضاء والطاقة والاستدامة .

وقدمت معالي القبيسي لمعالي مارتن شولز التعزية باسم دولة الإمارات قيادة وشعبا في ضحايا تفجيرات باريس وبروكسل الإرهابية ..

مشيرة الى أن هذه الأعمال لا تمت للدين الإسلامي بصلة ولابد من العمل المشترك لمكافحة الإرهاب والتطرف واجتثاث جذوره وتجفيف منابع تمويله.

و أكدت معالي أمل القبيسي أن دولة الإمارات تحرص على نشر قيم التسامح والعدل والمساواة في المجتمع وفي تعاملها مع دول الجوار والعالم وأن هذا الحرص نابع من قيمنا وتراثنا الثقافي الذي يكرس العدل والتسامح والمساواة كقيم أساسية في الدولة الأمر الذي جعل منها نموذجا متميزا للأمن والاستقرار والسلام .

كما أكدت معاليها خلال اللقاء الدور المهم الذي يقوم به البرلمان الأوروبي في دعم قضايا الأمن والاستقرار في المنطقة العربية والشرق الأوسط .. ونوهت بأهمية إتفاق الإمارات ودول الاتحاد الأوروبي على ترسيخ السلام والأمن في العالم ومحاربة الإرهاب والتطرف ..مستعرضة الجهود والمبادرات التي أقدمت عليها الدولة في هذا الصدد ومن أبرزها إنشاء مركزي “صواب” و “هداية” ومجلس الحكماء المسلمين .

//يتبع//

وام/عبي/عصم

شاهد أيضاً

49.871 إصابة جديدة بـ ‘ كورونا ‘ في الولايات المتحدة

الإثنين، ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٠ – ٩:٣١ ص واشنطن في 28 سبتمبر / وام / سجلت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.