رئيس البرلمان الأوروبي يثمن مبادرة أمل القبيسي زيارة موقع تفجيرات بروكسل.

بروكسل في 28 ابريل / وام / أشاد معالي مارتن شولز رئيس البرلمان الأوروبي في جلسة برلمانية عامة امس بمعالي الدكتورة أمل القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي لموقفها الحازم في إدانة الإرهاب ونبذ العنف .

جاء ذلك خلال دعوة رئيس البرلمان الأوروبي لمعالي القبيسي والوفد البرلماني المرافق لها لحضور جانب من الجلسة العامة للمنافشات للبرلمان الأوروبي في بروكسل وترأسها رئيس المجلس معالي مارتن شولز.

وأخبر الرئيس رؤساء الفرق وأعضاء البرلمان خلال الجلسة أن معالي الدكتورة أمل القبيسي وضعت إكليلا من الورود في موقع تفجيرات بروكسل الإرهابية للترحم على أرواح ضحايا الاعتداءات مقدما لمعاليها شكره وشكر كل البرلمان على الخطوة الرمزية النبيلة.

وقال الرئيس مخاطبا المجلس ومعالي الدكتورة أمل القبيسي في نفس الوقت ” هذا الصباح أتشرف باستقبال السيدة أمل القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي .. هي ضيفتنا هذا اليوم .. واسمحي لي أن أشكرك أنك بصفتك رئيسة لبرلمان دولة عربية ومسلمة أنك أدنت بحزم اعتداءات بلجيكا .. ووضعت إكليلا من الورود في موقع التفجيرات الإرهابية .. لذلك اسمحي لي أن أشكرك بكل حرارة و أرحب بك معنا هنا في البرلمان الأوروبي”.

وكان وفد من المجلس الوطني الاتحادي برئاسة معالي الدكتورة أمل القبيسي رئيسة المجلس قد زار محطة مترو ملبيك وسط العاصمة البلجيكية بروكسل أمس تكريما لأرواح ضحايا الاعتداءات الإرهابية التي تعرضت لها العاصمة البلجيكية يوم 22 مارس الماضي وأودت بحياة نحو 35 شخصا في واحدة من أعنف الهجمات الإجرامية التي ضربت أوروبا.

وام/شهـد/مصط

شاهد أيضاً

جائزة ‘الإمارات تبتكر 2021’ تحتفي بالابتكارات الوطنية في مواجهة ‘كوفيد-19’

– كرمت 9 مشاريع ومبادرات حكومية مبتكرة ضمن 6 فئات رئيسية. – وزارة الداخلية تفوز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.