رئيس البرلمان العربي يلتقي رؤساء برلمانات اليونان وألمانيا وإيطاليا.

طنجة في 29 مايو / وام / التقى معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي على هامش مشاركته على رأس وفد في أعمال القمة الثالثة لرؤساء البرلمانات للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط بمدينة طنجة المغربية أمس رؤساء برلمانات اليونان والمانيا وايطاليا.

و أعرب رئيس البرلمان العربي خلال القمة عن حرص البرلمان العربي على المشاركة بهذه المحافل الدولية لتفعيل الدبلوماسية البرلمانية خدمة لشعوب المنطقة واستعرض مبادرة البرلمان لحماية حقوق اللاجئين السوريين من منظور إنساني تشريعي.

و أوضح الجروان أن البرلمان العربي يسعى حاليا لتفعيل هذه المبادرة من خلال التعاون والتنسيق مع المنظمات الدولية والبرلمانات الإقليمية وكذلك برلمانات الدول المعنية بمسألة اللاجئين خاصة الدول التي تواجه مشاكل كاليونان ومقدونيا .. مبديا استعداد البرلمان العربي للعمل من أجل توفير الدعم اللوجستي لهذه الدول.

من جهتهم أعرب رؤساء البرلمانات الثلاثة عن ترحيبهم بمسعى البرلمان مبدين استعدادهم للعمل سويا بهذا الشأن.. وتم الاتفاق على عقد جلسات عمل في المستقبل القريب لتفعيل مبادرة البرلمان العربي.

على صعيد متصل إلتقى رئيس البرلمان العربي أصحاب المعالي رؤساء البرلمانات والوفود العربية وأشار إلى ضرورة تنسيق الموقف العربي في المحافل الدولية .

وتطرق اللقاء الى نتائج اجتماع قمة الرؤساء البرلمانية وما نتج عنه وما تم طرحه من مواضيع تهم الشعب العربي.

ضم وفد البرلمان العربي المشارك في القمة كلا من سعادة محسن السعدون وسعادة الدكتور أبوصلاح شلبي وسعادة النائب جاسم النقبي ومن الأمانة العامة للبرلمان العربي مضر عبد الرحيم عبد الحميد مدير مكتب الرئيس.

– مل –

وام/شهـد/عصم

شاهد أيضاً

حاكم عجمان يهنئ الملك عبدالله الثاني بالذكرى المئوية لتأسيس المملكة الأردنية الهاشمية

الأحد، ١١ أبريل ٢٠٢١ – ٢:١٨ م عجمان في 11 أبريل / وام / بعث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.