رئيس الوزراء الاردني يجري مباحثات مع رئيس مجلس الدولة الصيني.

عمان في 24 مايو / وام / أجرى رئيس الوزراء الاردني الدكتور عبدالله النسور مباحثات اليوم مع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني وانغ يونغ تناولت العلاقات الثنائية وتطورات الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط.

واكد النسور خلال المباحثات التي حضرها عدد من الوزراء على العلاقات المتميزة التي تربط الاردن والصين والحرص على تعزيزها في المجالات كافة ..مشيرا الى اهمية علاقات الشراكة والصداقة التي تربط البلدين .

وقال ان الاردن يمكن ان يكون مركز انطلاق لنشاط الصين الصناعي والتجاري في المنطقة نظرا لعوامل الامن والاستقرار وعلاقات الاردن الطيبة مع الجميع والتشريعات والقوانين التي تحمي الاستثمار وتسهل على رجال الاعمال.

وثمن مواقف الصين التاريخية الداعمة للقضايا العربية مؤكدا انها مواقف متوازنة وهي ليست بعيدة عن مواقف المملكة تجاه مختلف القضايا وعلى رأسها القضية الفلسطينية والازمة السورية.

واستعرض النسور تداعيات الازمة السورية على المملكة لافتا الى ان كلفة استضافة اللاجئين السوريين مرتفعة وتصل الى نحو 3 مليارات دولار سنويا تتحمل خزينة الدولة غالبيتها في ظل نقص المساعدات التي يقدمها المجتمع الدولي معربا في هذا الصدد عن شكره للصين على المساعدات التي تقدمها للأردن لتحمل كلفة اعباء اللجوء السوري.

-رد-

وام/ععا/مصط

شاهد أيضاً

حكومة الإمارات تشارك توجهاتها ورؤاها المستقبلية لتمكين الحكومات من أدوات الثورة الصناعية الرابعة

– عبد الله بن طوق: تجربة ريادية للإمارات في تهيئة بيئة محفزة للابتكار في الاقتصاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.