رئيس الوزراء الكويتي يؤكد أهمية تطبيق " اتفاق باريس للمناخ ".

نيويورك في 21 إبريل/ وام / أكد سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس وزراء دولة الكويت .. حرص بلاده على التعاون مع المجتمع الدولي لمعالجة ظاهرة الاحتباس الحراري التي تعانيها كل دول العالم.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية ” كونا ” عن سموه في تصريح صحفي ـ قبيل توجهه الى نيويورك اليوم لحضور مراسم توقيع ” اتفاق باريس للمناخ ” في مقر الأمم المتحدة غدا الجمعة ــ تأكيده أهمية الاتفاق الذي توصلت اليه دول العالم خلال قمة باريس للحد من تلك الظاهرة الخطيرة التي تهدد البشرية.

وأضاف أن الاتفاق يحقق مصالح كبيرة للكويت التي تعاني ظاهرة ارتفاع الحرارة رغم الإجراءات المتواصلة التي تقوم بها لمعالجة هذه الظاهرة خاصة مع تزايد المخاوف من استمرار ارتفاع حرارة الأرض خلال السنوات المقبلة.

وأوضح أن الوثيقة التي سيتم التوقيع عليها خلال اجتماعات الأمم المتحدة تهدف الى منع ارتفاع حرارة الأرض.. مضيفا ان التزام الدول بتطبيق الاتفاق سيعمل على تحقيق الامن الغذائي والتقدم الاقتصادي إضافة الى تخفيض الانبعاثات الغازية.

وأشار الى أن الاتفاق يلزم الدول الصناعية والغنية بتقديم / 100 / مليار دولار سنويا للدول النامية اعتبارا من عام 2020 لحماية البيئة واتخاذ إجراءات للحد من استهلاك الطاقة التقليدية والاستثمار في الطاقات البديلة.

وأعرب عن أمله أن تلتزم الدول الـ/ 196 / التي توصلت الى الاتفاق الدولي المستقبلي حول المناخ بمسؤولياتها في تطبيق بنوده حتى يمكن معالجة هذه الظاهرة وتجنيب العالم المزيد من الكوارث البيئية الخطيرة.

وجدد سموه تأكيده على تعاون الكويت مع أي جهود دولية تهدف الى منع الكوارث وتوفير الحياة الكريمة لكل شعوب العالم .. مشيرا الى أن الكويت كانت في طليعة الدول المعنية بالتوصل الى اتفاق للحد من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

– خلا -.

وام/زاا/سرا

شاهد أيضاً

بإسناد طيران التحالف..الجيش اليمني يتقدم في نهم وصعدة ويصد هجوم الميليشيا في الجوف.

الصورالفيديو نهم في 16 مارس / وام / سيطر الجيش اليمني اليوم ــ بإسناد طيران …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.