سلطان بن أحمد القاسمي يطلع كبار المسؤولين في أذربيجان على منتج الشارقة الإعلامي.

باكو في 27 ابريل / وام / أكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مركز الشارقة الاعلامي حرص المركز على توسيع نطاق التعاون مع المجتمع الدولي وترسيخ أواصر التواصل والتبادل الثقافي بما يتوافق مع معايير وخصوصية إمارة الشارقة ويترجم الرؤى الثقافية والإعلامية المنبثقة عن توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

جاء ذلك خلال زيارة وفد مركز الشارقة الإعلامي برئاسة الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي يرافقه طارق سعيد علاي مدير المركز عدد من الجهات الحكومية الأذربيجانية على هامش مشاركة المركز في “المنتدى العالمي السابع لتحالف الحضارات للأمم المتحدة ” تحت مظلة دولة الإمارات العربية المتحدة والذي يعقد في العاصمة باكو خلال الفترة من 25 الى 28 أبريل الجاري.

وقد مركز الشارقة الإعلامي عدة لقاءات ثنائية مع عدد من كبار المسؤولين في أذربيجان و تناول الجانبان العلاقات الثقافية المتبادلة وسبل تطويرها وآليات التعاون المشترك والترويج للفعاليات التي تنجزها إمارة الشارقة بطابعها الحضاري في أذربيجان ونقل الثقافه الأذربيجانية لسكان الامارة.

وأشاد الجانب الأذربيجاني بنهج إمارة الشارقة التاريخي والثقافي ..

معربا عن تقديره بما تحققه الإمارة من إنجازات مختلفة.

وأطلع الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي الجانب الأذربيجاني على بيئة الشارقة الاقتصادية والسياحية و منتجها الثقافي والإعلامي .. مشيرا إلى الإنجازات المتلاحقة التي تترجم تجربة الإمارة الغنية المنبثقة عن التطورات الإعلامية المختلفة التي واكبت قفزات نمو الإمارة وتوجهها نحو الارتقاء بمنظومتها الإعلامية.

واستعرض الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي أبرز مبادرات مركز الشارقة الإعلامي .. لافتا إلى المنتدى الدولي للاتصال الحكومي ومختلف مخرجاته الهادفة إلى ايجاد منظومة متميزة بفكر الاتصال الحكومي وجائزة الشارقة للاتصال الحكومي واطلاق الموقع الاخباري الشارقة 24 وغيرها من المبادرات المتلاحقة التي تعزز الدور الاعلامي للمركز.

وأشار الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي إلى الفعاليات التي نظمتها اللجنة العليا المنظمة لاحتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية في العام 2014 ودشنتها بالملحمة المسرحية عناقيد الضياء التي أهدتها إلى جمهورية مصر العربية في العام الماضي خلال احتفالاتها بنصر اكتوبر تجسيدا للعلاقات الثنائية المتميزة.

والملحمة الفنية المسرحية “عناقيد الضياء” هي الأولى والأضخم من نوعها على مستوى العالم التي انتجتها إمارة الشارقة لإظهار الصورة الحقيقة للإسلام وتحكي سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد تم التجهيز والإعداد لهذا العمل بالتعاون مع كبار المنتجين وأشهر الفنانين والشركات الكبرى على مستوى العالم.

والتقى وفد مركز الشارقة الإعلامي وزير الخارجية الأذربيجاني معالي المار ممادياروف الذي اطلع وفد المركز على تجربة مؤسسة حيدر عليف التي بدأ نشاطها منذ العام 2004 وتهدف الى بناء مجتمع جديد يساهم في التنمية الاجتماعيه والاقتصادية .

كما زار وفد مركز الشارقة الإعلامي وكالة أنباء أذربيجان “أذرتاج” والتقى مديرها العام أصلان أصلانوف بهدف تبادل التجارب الإعلامية وتعزيز التعاون بين الجانبين .

ولفت الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي إلى دور التواصل الإعلامي في زيادة التقارب الثقافي بين الجانبين مما ينعكس على مد جسور التعاون في مختلف المجالات بما فيها السياحية وإقامة المشاريع المشتركة .

وأعرب أصلان أصلانوف عن تقديره لمبادرات مركز الشارقة والإعلامي وترحيبه بزيادة أواصر التعاون والتقارب الإعلامي بين الجانبين .. مشيرا إلى التعاون المثمر بين وكالة أنباء الإمارات ” وام ” و”أذرتاج” على الصعيد الإعلامي العالمي.

واستعرض أصلانوف التطورات المختلفة التي حققتها وكالة أنباء أذرتاج وما انبثق عنها من الإنجازات والمشاريع المختلفة لافتا إلى أهداف الوكالة ودورها الثقافي والإعلامي.

وتعد وكالة أذرتاج مصدرا رئيسا للمعلومات والأخبار الحكومية الرسمية لجمهورية أذربيجان وتبث أخبارها في مختلف المجالات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية بسبع لغات عالمية بما فيها الروسية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والعربية والصينية.

– بتل –

وام/مصط

شاهد أيضاً

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس تشيلي بذكرى استقلال بلاده

الجمعة، ١٨ سبتمبر ٢٠٢٠ – ١١:٢٥ ص أبوظبي في 18 سبتمبر /وام/ بعث صاحب السمو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.