سمية القاسمي تفتتح ملتقى إبداعات المرأة الإماراتية .

أم القيوين في 23 مايو /وام/ ثمنت حرم صاحب السمو حاكم أم القيوين الشيخة سمية بنت صقر القاسمي الدعم الكبير والمساندة الدائمة التي تلقاها المرأة الإماراتية من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأصحاب السمو حكام الإمارات .

كما ثمنت “جهد كل امرأة إماراتية ساهمت بفضل الله تعالى وما تملكه من مؤهلات علمية وقدرات قيادية في مواكبة مسيرة التنمية المستدامة في الدولة والمشاركة في تحقيق الإنجازات على جميع الصعد في ظل قيادة أولت منذ قيام الاتحاد أهمية كبيرة لدعم المرأة وتمكينها وتوفير كافة السبل التي تتيح لها تحقيق النجاحات ومواصلتها” .

وقالت إن الدولة شهدت في السنوات الأخيرة إبداعات وتميزا كبيرا للمرأة في كافة القطاعات حيث خطت خطوات واسعة نحو ثقافة الإبداع والابتكار وقرنت كل عمل ومبادرة بأن تكون مبتكرة وهي بذلك تواكب الإستراتيجية الوطنية للابتكار التي تبنتها دولة الإمارات مؤكدة على أهمية دعم المواهب والابتكارات المنوعة وتوفير البيئة الملائمة لتنميتها وصقلها .

جاء ذلك خلال افتتاح الشيخة سمية اليوم “ملتقى إبداعات المرأة الإماراتية” الذي نظمه مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة وحضرته الشيخة بدور بنت عبدالله بن أحمد المعلا مديرة العلاقات الحكومية بمستشفى الشيخ خليفة العام بأم القيوين وسعادة عائشة راشد لتيم عضوة المجلس الوطني الاتحادي وعدد من القيادات النسائية بالإمارة .

وتفقدت الشيخة سمية والحضور فعاليات الملتقى الذي شمل معرضا حول إنجازات الدوائر الحكومية في إمارة أم القيوين وأهم الابتكارات التي تبنتها لتسهيل الخدمات على العاملين فيها والمراجعين والمتعاملين معها واطلعت على خدمات البوابة الالكترونية التي أطلقتها دائرة الحكومة الالكترونية بأم القيوين مطلع الشهر الحالي وأهم الخدمات الذكية التي تسهم في توفير الوقت والجهد على المراجع كما اطلعت على الخدمات الذكية لدائرة الأراضي والأملاك وما تم تفعيله مؤخرا إضافة إلى اطلاعها على ابتكارات دائرة الأشغال العامة في المحافظة علي البيئة وخدمات وزارة الثقافة وتنمية المعرفة .

كما تفقدت حرم صاحب السمو حاكم أم القيوين قسم الابتكارات العلمية لطالبات مدرسة أم القيوين للتعليم الأساسي /الحلقة الثانية/ والتي تمثلت في ابتكارات تعليمية تم تصميمها من مواد مختلفة من البيئة بإعادة تدويرها واستخدامها في التدريس واطلعت على المشاركات الفنية للسيدات في الإمارة وتفقدت أيضا معرض الأسر المنتجة الذي ضم مشاركات مجموعة من السيدات المنتسبات لبرنامج فرصتي في مركز التنمية الاجتماعية تنوعت بين الأزياء والمأكولات التراثية والحلويات والعطور والبخور والعباءات والمشغولات اليدوية والهدايا .

بعد ذلك حضرت الشيخة سمية الفعاليات التي أقيمت في قاعة المحاضرات بالمركز الثقافي والتي قدمت فيها مجموعة من السيدات أهم الإنجازات ومسيرة النجاح التي حققنها .

وفي الختام قامت الشيخة سمية بنت صقر القاسمي بتكريم الجهات والأفراد المشاركين في الملتقى وتسلمت من المركز الثقافي هدية تذكارية تقديرا لدعمها المتواصل للملتقى والفعاليات النسائية بالإمارة .

صدي-عبي

وام/صدي/عبي/زمن

شاهد أيضاً

محمد بن زايد يتبادل هاتفياً التهاني بشهر رمضان مع عدد من قادة الدول الشقيقة

الثلاثاء، ١٣ أبريل ٢٠٢١ – ١١:٤٩ م أبوظبي في 13 أبريل /وام /تبادل صاحب السمو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.