عبدالله بن زايد يزور جناح المجلس الوطني للإعلام في معرض أبوظبي الدولي للكتاب .

أبوظبي في 27 أبريل / وام / زار سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي جناح المجلس الوطني للإعلام في “معرض أبوظبي الدولي للكتاب” الذي بدأ أعماله اليوم ويستمر حتى الثالث من مايو المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض .

وأطلع سموه – بحضور معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للإعلام – على الأنشطة والفعاليات التي ينظمها المجلس ضمن جناحه التفاعلي خلال أيام المعرض حيث استمع إلى شرح عن مشاركة المجلس من سعادة منصور المنصوري مدير عام المجلس بالإنابة .

وتنسجم مشاركة المجلس في المعرض مع مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” بإعلان العام 2016 عاما للقراءة بما يتماشى مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” بضرورة تبني مبادرات وبرامج تحفز وتشجع المجتمع على القراءة .

وقال سعادة منصور المنصوري “يشكل معرض أبوظبي الدولي للكتاب منصة مثالية للتعريف بخدمات المجلس الوطني للإعلام التي تتعلق بالمحتوى والتصاريح الخاصة بالإصدارات والمؤلفات وذلك لكون المعرض يستقطب عددا كبيرا من دور النشر والكتاب والمؤسسات المعنية بالقطاع “.

وأكد أن المعرض ينسجم مع توجهات أبوظبي الرامية إلى ترسيخ مكانة الإمارة كوجهة رائدة للسياحة الثقافية على الصعيد العالمي .. مشيرا إلى ان الحضور الكبير للمشاركين والزوار يعزز سمعة الإمارات كدولة تتبنى نهج التسامح والوسطية وقبول الثقافات العالمية الأخرى .

وتشمل مشاركة المجلس في المعرض سلسلة من الندوات الثقافية والأدبية والشعرية حيث تقام ندوة “الإعلام في زمن التواصل الاجتماعي” التي يشارك فيها السيد حبيب الصايغ رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات والسيد محمد الحمادي رئيس تحرير جريدة الاتحاد ويديرها الإعلامي ماجد الفارسي فيما تقام الندوة الثانية تحت عنوان “كيف ننشئ جيلا قارئا” يشارك فيها الكاتب علي أبوالريش والشاعرة شيخة الجابري وتديرها الدكتورة مريم الشناصي .

كما تتضمن أنشطة المجلس أمسية شعرية للشاعرين علي الخوار وعوض الدرمكي وتديرها الإعلامية دارين خليفة علاوة على حلقة نقاشية بعنوان “إضاءات الوطني للإعلام” تديرها الإعلامية شيخة المطيري وتشارك فيها الكاتبتان سارة الجروان و باسمة يونس للحديث حول مؤلفاتهما وتبادل الحوار والرأي مع أعضاء فريق نادي القراءة في المجلس الوطني للإعلام .

– مل – سما –

وام/علا/سما/مصط

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تشارك الجمهور فرحته باليوم الوطني الـ49

الأربعاء، ٢ ديسمبر ٢٠٢٠ – ٣:١٧ م أبوظبي في 2 ديسمبر / وام / شاركت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.