فاروق الباز يشيد بالتقدم الذي تحرزه الامارات بمجال الفضاء وعلومه.

من سالم الأغبري – أبوظبي في 23 مايو/ وام / أشاد الدكتور فاروق الباز رئيس مركز الاستشعار عن بعد في جامعة بوسطن الأميركية عضو اللجنة الاستشارية لوكالة الإمارات للفضاء بالتقدم الذي تحرزه الامارات يوما عن يوم في مختلف المجالات خاصة في مجال الفضاء وعلومه.

جاء ذلك في لقاء خاص مع وكالة أنباء الإمارات ” وام” في ختام الاجتماع الثاني للجنة الاستشارية للوكالة الذي ترأسه اليوم بفندق روزوود سعادة الدكتور خليفة محمد الرميثي رئيس مجلس إدارة الوكالة وناقش سياساتها التطويرية خلال الفترة المقبلة.

وأكد الباز أن الامارات تتقدم يوميا في كل المجالات العلمية والتكنولوجية والفضائية وفي كل المجالات الحياتية بشكل عام لتواكب الدول المتقدمة ولتحقق السعادة لشعبها والمقيمين على أرضها.

ولفت إلى أن التقدم الذي حققته الامارات متميز للغاية في مجال الفكر على الخصوص وفي استخدام الوسائل الفضائية عموما ليس فقط في موضوع إسبار الامل نحو المريخ وإنما أيضا في مجال التعاون العلمي والتكنولوجي.

وأوضح أن هذا التعاون يغطي جميع المؤسسات الفضائية العالمية بل والجامعات المحلية في الدولة التي ستسهم في تطوير العمل الفضائي وتقدمه علميا وتكنولوجيا لخدمة الامارات والعالم مؤكدا أن ذلك سيكون له تأثير كبير ومنفعة عامة للامارات بوجه خاص في كل الجوانب.

و ردا على سؤال حول تعليقه على موضوع مسبار الأمل ورحلة الوصول إلى المريخ التي تخطط لها الامارات في يومها الوطني الخمسيني أكد الدكتور فاروق الباز أن خطوة المسبار فريدة دون شك.

وأضاف إن التقدم في مجال علوم الفضاء ليس بسبب العلم والمعرفة فقط ولكن باستخدام التكنولوجيا وتطويعها لخدمة المشاريع الكبيرة مثل مشروع المسبار .. أرجع دخول الامارات هذا المجال إلى القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والرؤية الواضحة والمبدعة للحكومة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وأوضح أن هذه الرؤية تنطلق من فكر طموح لسموه ومبادرات يومية متتالية تسابق الزمن من أجل تقدم الامارات .. مشيرا إلى أن الرحلات إلى الفضاء والمجموعة الشمسية تتطلب رؤية مماثلة وفكرا نيرا مشابها.

وقال إن اجتماع اللجنة الاستشارية لوكالة الامارات للفضاء اليوم ينطلق من هذا الفهم عبر مناقشة سبل الاستفادة من الخبرات الأجنبية ومشاركة كل الجامعات المحلية بهدف العمل على اعداد الكوادر الوطنية في علوم الفضاء لبناء المستقبل الزاهر للامارات.

– سال –

وام/سال/عصم

شاهد أيضاً

حمدان بن محمد يدشن المقر الجديد لمركز دبي للإخصاب

– الأحدث في المنطقة لعلاج العُقم وبحوث ودراسات عِلْم الأجنّة . – المركز يستقبل 14 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.