فيصل البناي : ‘ايدج’ تركز على تطوير صناعات دفاعية متطورة ومتقدمة

أبوظبي في 23 فبراير/ وام / أكد سعادة فيصل البناي الرئيس التنفيذي و العضو المنتدب في مجموعة التكنولوجيا المتقدمة “ايدج” إن تركيز المجموعة ينصب حاليا على تطوير مجالات “الحرب الإلكترونية” بمنظوماتها المختلفة و “المنصات المسيرة” من السفن و الدورون و المدرعات إضافة إلى الصواريخ الذكية.

و قال سعادته في تصريحات اليوم في جناح “ايدج” بمعرض الدفاع الدولي “آيدكس” 2021 إن المجموعة تواصل العمل على تعزيز قدراتها في مجال الصناعات الدفاعية والأمنية القائمة على التكنولوجيا المتطورة والتقنيات المتقدمة.

و أضاف إن الصناعات الدفاعية الإماراتية تحظى باهتمام إقليمي ودولي كونها قادرة على منافسة مثيلاتها على مستوى العالم معربا عن تطلع “ايدج” إلى تقديم صناعات دفاعية غير تقليدية تركز على التقنيات المتطورة.

و ذكر البناي أن “ايدج” عملت على تطوير منظومات دفاع جوي قصيرة المدى للتصدي للقذائف قصيرة المدى .. مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن عقد العديد من الصفقات خلال فعاليات معرضي آيدكس ونافدكس 2021.

و نوه إلى أن قطاع الدفاع و الأمن يشهد تطورات متسارعة لذا تحرص “ايدج” على مواكبة هذه التطورات لتكون حافزا لها على إحداث التغيير الإيجابي من خلال المرونة في اتخاذ القرارات لإحداث تغير ملموس في هذا القطاع و تقديم حلول مستقبلية عبر الجمع بين ابتكارات السوق و القدرات و الإمكانات العسكرية.

و قال البناي إن معرضي “آيدكس” و”نافدكس” يمثلان محور التكنولوجيا المتقدمة في الصناعات الدفاعية والأمنية وأضاف إن “ايدج” تحرص على تطويع أبحاثها وقدراتها لإنشاء قطاع دفاع يرتكز على التكنولوجيا المتقدمة المرنة والقوية والمبتكرة وبناء شراكات أكثر فاعلية مع مقاولي الدفاع الدوليين.

-حمد-

وام/أحمد النعيمي/عاصم الخولي

شاهد أيضاً

طقس الغد غائم مع فرصة سقوط أمطار

الأربعاء، ٢٤ فبراير ٢٠٢١ – ٧:٠٧ م أبو ظبي في 24 فبراير/ وام / توقع …