لجنة الأمم المتحدة المعنية بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية تزور الأردن والقاهرة في مطلع مايو المقبل.

نيويورك في 27 ابريل/ وام / أعلنت الأمم المتحدة اليوم عن قيام لجنتها الخاصة المعنية بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني وغيره من السكان العرب في الأراضي المحتلة بزيارة إلى عمان والقاهرة اعتبارا من مطلع مايو المقبل وذلك في سياق زياراتها الميدانية السنوية في هذا الصدد.

وأشار بيان الى ان اللجنة كانت قد سعت ووفقا لولايتها إلى الحصول على موافقة حكومة إسرائيل للوصول إلى الأراضي المحتلة ولكنها لم تتلق أي رد من الحكومة الإسرائيلية حتى الآن إسوة بموقفها الرافض للتعاون معها خلال جميع السنوات الماضية.

ومن المقرر ان تلتقي اللجنة الخاصة عددا من الضحايا وممثلي المجتمع المحلي والشهود وممثلي المنظمات غير الحكومية الإسرائيلية والفلسطينية ومسؤولين من مصر والأردن وفلسطين وممثلين عن الأمم المتحدة للاستماع إلى الشهادات والإحاطات بشأن مجموعة من قضايا حقوق الإنسان التي تعد مصدر قلق في الأراضي الفلسطينية المحتلة والجولان السوري المحتل.

وستصدر اللجنة في نهاية بعثتها بيانات صحفية كما ستقدم تقريرا كاملا بشأن البعثة وأنشطتها الأخرى إلى الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وام/نيو/رضا/سرا

شاهد أيضاً

البرلمان العربي يدين هجوم ميليشيا الحوثي على السعودية

الأحد، ٢٨ فبراير ٢٠٢١ – ٩:٤٤ م القاهرة في 28 فبراير / وام / أدان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.