لجنة التنمية الاقتصادية تزور مشروع متحف "اللوفر أبوظبي".

أبوظبي في 27 أبريل / وام / زارت لجنة التنمية الاقتصادية – التابعة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي – موقع بناء متحف “اللوفر أبوظبي” بهدف الاطلاع على سير العمليات التطويرية فيه.

وكان في استقبال اللجنة – التي ضمت سعادة خليفة سالم المنصوري وسعادة خليفة محمد المزروعي وسعادة سيف سعيد غباش وسعادة عبدالله سعيد الدرمكي والسيدة مريم عيد المهيري والسيد سعيد عيسى الخييلي – سعادة محمد خليفة المبارك رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة والسيد سفيان حسن المرزوقي الرئيس التنفيذي لشركة التطوير والاستثمار السياحي إضافة إلى فريق عمل المشروع.

واستمعت اللجنة إلى موجز عن آخر مستجدات الأعمال التطويرية في المتحف وسير التحضيرات الجارية لإزالة الجدران والعوائق التي تحجز الماء حول متحف اللوفر أبوظبي ليأخذ شكله النهائي العائم إلى جانب مستجدات أعمال التشطيبات لصالات العرض الفنية في داخل المتحف المقامة على مساحة 9200 متر مربع.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع متحف اللوفر- أبوظبي يعد أحد ثمرات التعاون الثقافي بين دولة الإمارات العربية المتحدة وفرنسا وصممه المعماري جان نوفيل الحائز على جائزة “بريتزكر” العالمية.

ويعد المتحف الذي يقام في جزيرة السعديات أحد المشاريع السياحية الرائدة عالمياً التي تتميز بتصميمها الفريد من نوعه حيث استوحى تصميم قبة المتحف، التي يبلغ قطرها 180 متر وتزن 7000 طن من سعف أشجار النخيل المتداخلة وتسمح لأشعة الشمس بالنفاذ من خلالها لتشكل ما يعرف بـ “شعاع النور” إضافة إلى 30 ألف متر مربع من الحجر الطبيعي على جدران المتحف الخارجية.

وسيساهم المتحف عند افتتاحه في تدعيم نمو قطاع السياحة وفي تحقيق أحد أهداف خطة أبوظبي في أن تكون أبوظبي وجهة سياحية جاذبة ذات طابع متميز.

– مل –

وام/مصط

شاهد أيضاً

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس تشيلي بذكرى استقلال بلاده

الجمعة، ١٨ سبتمبر ٢٠٢٠ – ١١:٢٥ ص أبوظبي في 18 سبتمبر /وام/ بعث صاحب السمو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.