مجلس الوزراء السعودي يشيد بإنشاء مجلس التنسيق السعودي – الإماراتي.

جدة في 23 مايو / وام / أشاد مجلس الوزراء السعودي خلال اجتماعه برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في قصر السلام بجدة بتوقيع المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة محضر إنشاء مجلس التنسيق المشترك بينهما.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عادل الطريفي في بيان عقب الاجتماع أن مجلس الوزراء ثمن بمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثين لقيام مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدور الكبير الذي يقوم به المجلس في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة وما حققه في مسيرة التقدم والازدهار وما أنجزه من مشاريع تكاملية وإنجازات عظيمة بفضل الله ثم بفضل دعم واهتمام أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس بمسيرة العمل الخليجي المشترك تحقيقا لتطلعات مواطني دول المجلس للمزيد من التعاون والترابط والتكامل.

وقال إن خادم الحرمين الشريفين أطلع المجلس على نتائج مباحثاته مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين و ادجر شاجوا لونجو رئيس زامبيا ورئيس وزراء جمهورية كوريا الجنوبية هوانج كيو آن منوها بعمق العلاقات بين المملكة وتلك الدول والحرص المشترك على تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات.

وأضاف إن المجلس رحب بالبيان الختامي للدول المشاركة في المؤتمر الدولي حول ليبيا في فيينا وما تضمنه من إعلان الدول المشاركة دعم حكومة الوفاق الوطني في ليبيا بصفتها الحكومة الشرعية الوحيدة في ليبيا..

واطلع على نتائج الاجتماع الوزاري لمجموعة الدعم الدولية لسوريا الذي انعقد في فيينا الأسبوع الماضي.

وأعرب مجلس الوزراء عن أحر التعازي والمواساة لمصر العربية رئيسا وحكومة وشعبا في ضحايا حادث تحطم الطائرة التابعة لشركة مصر للطيران.

– رض –

وام/ريض/عصم

شاهد أيضاً

السعودية تسجل 9 وفيات و948 إصابة جديدة بـ’كورونا’

السبت، ١٧ أبريل ٢٠٢١ – ٧:٤٨ م الرياض في 17 أبريل/وام/ أعلنت السعودية اليوم تسجيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.