مجلس الوزراء السعودي يقر رؤية المملكة العربية السعودية 2030

الرياض في 25 ابريل / وام / أقر مجلس الوزراء السعودي خلال جلسته التي عقدها اليوم برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وكلف مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بوضع الآليات والترتيبات اللازمة لتنفيذ هذه الرؤية ومتابعة ذلك.

وكلف المجلس الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى باتخاذ ما يلزم لتنفيذ هذه الرؤية وفقا للآليات والترتيبات المنصوص عليها في هذا القرار.

وقال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في كلمة خلال الاجتماع “لقد قامت دولتكم على أساس التمسك بكتاب الله وهدي نبيه محمد صلى الله عليه وسلم, وهي مهد الرسالة ومهبط الوحي شرفها الله بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما”.

وأضاف “لقد وضعت نصب عيني منذ أن تشرفت بتولي مقاليد الحكم السعي نحو التنمية الشاملة من منطلق ثوابتنا الشرعية وتوظيف إمكانات بلادنا وطاقاتها والاستفادة من موقع بلادنا وما تتميز به من ثروات وميزات لتحقيق مستقبل أفضل للوطن وأبنائه مع التمسك بعقيدتنا الصافية والمحافظة على أصالة مجتمعنا وثوابته ومن هذا المنطلق وجهنا مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية برسم الرؤية الاقتصادية والتنموية للمملكة لتحقيق ما نأمله بأن تكون بلادنا أنموذجا للعالم على جميع المستويات”.

وتابع “وقد اطلعنا على رؤية المملكة العربية السعودية التي قدمها مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ووافق عليها مجلس الوزراء شاكرين للمجلس ما بذله من جهد بهذا الخصوص آملين من أبنائنا وبناتنا المواطنين والمواطنات العمل معا لتحقيق هذه الرؤية الطموحة وأن تكون رؤية خير وبركة تحقق التقدم والازدهار لوطننا الغالي”.

رض/وام/

وام/ريض/زمن

شاهد أيضاً

وفيات ‘كورونا’ في العالم تتجاوز حاجز المليون

الثلاثاء، ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٠ – ٩:٢٤ ص لندن في 29 سبتمبر / وام / تجاوز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.