مجموعة دبي للجودة تختتم مؤتمر أفكار عربية بتوزيع 15 جائزة.

دبي في 26 إبريل / وام / اختتمت مجموعة الافكار العربية التابعة لمجموعة دبي للجودة اليوم فعاليات الدورة الـ/11/ لمؤتمر أفكار عربية لعام 2016 تحت شعار /الطموح نحو الابتكار والسعادة/ برعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات الراعي الفخري لمجموعة دبي للجودة وذلك بتوزيع 15 جائزة ضمن مسابقة أفكار عربية .

وفازت وزارة المالية في فئة ” فكرة العام الكبرى عن “تطوير نظام بوابة الإمارات لتقارير إحصاءات مالية الحكومة” وفازت مواصلات الامارات بفئة “الخدمات الذكية عن “المنظومة الذكية لسلامة الطالب”.. وفازت شركة الإمارات للألمنيوم العالمية في فئة “الإنتاجية”عن “لحام مرن بدلا من التثبيت بإحكام للحد من الهالك”.

وفي فئة “التقنيات” فازت القيادة العامة لشرطة دبي عن “نظام التعرف على أرقام لوحات المركبات المطلوبة”.. و في فئة “إسعاد المتعاملين” فازت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف عن “لغتي هويتي”.. وفي فئة “إسعاد المتعاملين” فازت مواصلات الإمارات عن ” اسعاد المجتمع المدرسي من خلال دعم المساهمة في دعم الوجبات الغذائية للطلبة”.. وفازت مؤسسة المواصلات العامة /هيئة الطرق والمواصلات/ فى فئة “الممارسات الخضراء” عن “معالجة تدوير واعادة استخدام مياه غسيل الحافلات بشكل مستمر”.. و في فئة “الصحة والسلامة” فازت شركة الإمارات الوطنية المحدودة /اينوك/ عن “تصميم وتدشين عربات خاصة -منخفضة المستوى- لتزويد الطائرات B737-800 بالوقود “.. وفازت هيئة كهرباء ومياه دبي /ديوا/ في فئة “المالية” عن “تقرير المساحة”.. وفي فئة “التعليم” فازت القيادة العامة لشرطة دبي عن” التحقيق الجنائي الافتراضي”.. و في فئة ” دعم ذوي الاحتياجات الخاصة “فازت النيابة العامة في دبي عن ” نيابة الدار”.. وفازت بلدية دبى بفئة ” فكرة العام المشتركة عن ” مشروع مكاني” و في فئة ” أفضل نظام اقتراحات مستدام”فازت القيادة العامة لشرطة دبي عن ” نظام الاقتراحات بشرطة دبي”.. وفي فئة “أفضل إداري اقتراحات”فاز السيد مانوج فيليب.. وفى فئة ” أفضل ابتكار المؤسسات/ المجتمع ” فازت جمارك دبي عن ” استثمارات القدرات المؤسسية الذكية”.

وأقيمت فعاليات المؤتمر على مدى يومين بمنتجع فورسيزينز بدبي تماشياً مع رؤية حكومة دولة الإمارات بجعل سكانها من أكثر شعوب العالم سعادة ..واستضاف المؤتمر نخبة من كبار الخبراء من جميع أنحاء العالم في مجال الإبداع والإبتكار المؤسسي لمناقشة أليات وأنظمة الإبداع وأدوات الابتكار.

وعلى هامش المؤتمر أقيمت مسابقة الأفكار العربية لعام 2016 التي تناولت أفضل الأفكار الإبداعية للعاملين بالهيئات والتي تم تنفيذها على مستوى المؤسسات الحكومية والخاصة العام الماضي وحققت أفضل النتائج .

وام/سلم/ععا/مصط

شاهد أيضاً

السعودية تسجل 383 إصابة جديدة بـ’كورونا’ و14 حالة وفاة

الجمعة، ٢٣ أكتوبر ٢٠٢٠ – ٦:٣٧ م الرياض في 23 أكتوبر / وام / أعلنت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.