محمد بن راشد ومحمد بن زايد يشهدان حفل تخريج الدورة الثالثة في كلية الدفاع الوطني. اضافة ثانية وأخيرة.

كما ألقى الخريج محمد خليفة القبيسي كلمة الخريجين أعرب فيها عن اعتزازه وزملائه برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله واخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لحفل تخرجهم معتبرا أفكار سموهما النيرة وتوجيهاتهما نبراسهم للعمل ومواجهة التحديات المستقبلية.

وتوجه بالشكر والامتنان إلى هيئتي التوجية والتدريس في الكلية على ما أحيطوا به من رعاية وتوجيه وتدريب وتأهيل حتى حصلوا على مؤهلهم العلمي الذي يساعدهم على التخطيط الاستراتيجي والبحث وتحقيق الأهداف الوطنية وخدمة مصالح دولتنا العليا.

كما أوجز العميد الركن عبدالله سالم عبدالله الزعابي منهاج دورة الدفاع الوطني الثالثة التي تركز على إعداد وتأهيل الكفاءات الوطنية وتمكينهم من تحديد تحديات الأمن الوطني والتفكير والتخطيط الاستراتيجي والأمني والبحث والتحليل ورسم سياسات وصناعة القرار الاستراتيجي من خلال مواقعهم في مؤسساتنا الوطنية.

وأوضح أن مدة الدورة تقارب 46 أسبوعا وتضمنت ثلاث فصول اكاديمية تتضمن أربعة محاور هى البيئة الاستراتيجية .. والاستراتيجية .. وعناصر قوة الدولة .. والأمن الوطني وإدارة الأزمات.

وفي ختام الحفل التقطت لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الصور التذكارية مع الخريجين الذين هنأهم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم بحصولهم على هذه الدرجة العلمية من كلية وطنية ناشئة وماضية قدما بخطى ثابته نحو العالمية في مناهجها وخططها الاكاديمية وأساليب التدريس الحديثة والتخصصات المهمة التي يتضمنها المنهاج الدراسي في الكلية والتي تركز على التخطيط الاستراتيجي والبحوث والدراسات.

وأكد سموه أن الكلية بدأت بتحقيق أهدافها وحققت انجازات ونجاحات ملفتة بمجال تخريج الكفاءات الوطنية المتخصصة في وضع وتحليل وتنفيذ الخطط والاستراتيجيات الوطنية المتصلة بالتنمية البشرية والاقتصادية والسياسية والأمنية وغيرها.. مرجعا سموه هذا النجاح الذي حققته الكلية إلى الدعم المعنوي والمتابعة الشخصية التي يوليها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لمسيرتها ومناهجها وتشجيعها على الإبداع والابتكار في مجال العلم والتخطيط والدراسة.

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن اعتزازه بالافواج المسلحة بالعلوم والافكار الخلاقة التي يتسلح بها خريجو هذه الكلية كي يسهموا بفعالية وإيجابية في الوصول إلى تحقيق هدف التنمية المستدامة لدولتنا وشعبنا والتي يرعى مسيرتها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله الذي تسلم ارث العطاء والبناء وتوظيف كل الامكانات والطاقات التي تزخر بها بلادنا من سلفه الراحل الكبير الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه من أجل الوطن ورفعته وفي سبيل اسعاد شعبه وتوفير عناصر مقومات العيش الكريم والحياة الآمنه المستقرة لكافة فئات وشرائح مجتمعنا على امتداد مساحة الوطن الغالي.

وبارك سموه في الختام جهود القائمين على الكلية من مجلس أعلى وهيئة توجيه وهيئة تدريس ووصفها سموه بالصرح الأكاديمي الوطني الشامخ ومصنع العلماء والخبراء الذي يرفد مؤسساتنا الوطنية وقواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية بالخبرات والكفاءات القادرة على فهم ووضع وتحليل الاستراتيجيات الوطنية في المجالات كافة.

– و – دنا -.

وام/حام/سرا

شاهد أيضاً

حمدان بن محمد يدشن المقر الجديد لمركز دبي للإخصاب

– الأحدث في المنطقة لعلاج العُقم وبحوث ودراسات عِلْم الأجنّة . – المركز يستقبل 14 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.