محمد بن راشد يزور شركة ومصنع /ماي دبي/ لمياه الشرب المعبأة./ إضافة أولى وأخيرة

وأضاف الطاير /تم تطوير خط إنتاج العبوات بحجم خمسة جالونات من خلال وحدة اختبار التسريب التي تقوم بمعاينة العبوات والكشف عن الثقوب والشقوق بواسطة ضخ كمية من الهواء المضغوط إلى داخل العبوات.

ونتيجة لذلك يقوم النظام برفض كافة العبوات قبل انتقالها إلى مراحل الغسل والتعقيم والتعبئة. ولضمان أعلى معايير التعقيم والنقاء والجودة قامت /ماي دبي/ بإنشاء غرفة تعقيم معزولة للمحافظة على جودة المياه خلال عملية التعبئة حتى مرحلة وضع الغطاء وإحكام الإغلاق وفق أحدث التقنيات.

ويتم غسل وتعقيم أغطية العبوات باستخدام تقنيات الضوء فوق البنفسجي والمياه المعقمة بالأوزون قبل وضعها على العبوات/.

وشرح سعادة الطاير عملية معالجة المياه المتبعة في مصنع /ماي دبي/ لإنتاج مياه الشرب المعبأة وأوضح أن العملية تبدأ أولاً بالحصول على المياه من خزان /هيئة كهرباء ومياه دبي/ بضخها مباشرة عبر أنابيب خاصة إلى وحدة معالجة المياه ومن ثم يتم تعقيمها بالكامل قبل أن تدخل مرحلة الفلترة حيث تتم إزالة كافة الشوائب والمواد العالقة بواسطة فلاتر رملية متعددة. بعد ذلك يتم تفعيل فلاتر الكربون وتقوم وحدات الفلترة 5 ميكرون والأشعة فوق البنفسجية بالتخلص من كافة الشوائب المتبقية قبل أن تدخل المياه إلى مرحلة التناضح العكسي التي تتولى إزالة كافة الجزيئات الدقيقة المضرة. وبعد الانتهاء من مرحلة التعقيم تتم إضافة تركيبة /ماي دبي/ منخفضة الصوديوم والمتوازنة من المعادن والأملاح. تتبع ذلك مرحلة واحدة تستخدم فلتر 1 ميكرون والتعقيم بالأوزون. وبعد غسل العبوات والأغطية وتعقيمها يتم تعبئتها بالمياه بأحدث التقنيات قبل الانتقال إلى مرحلة التغليف الآلية.

وتعتبر شركة /ماي دبي/ شركة مستقلة ذات مسؤولية محدودة ويشكل المصنع إضافة نوعية للإمارة في صناعة مياه الشرب المعبّأة وفق أحدث التقنيات العالمية وأفضل مستويات الجودة والمعايير المطبقة محلياً وعالمياً.

وتزخر الشركة والمصنع بكوادر محلية ودولية ذات خبرات واسعة في قطاع صناعة وتعبئة مياه الشرب. وتمتاز الهوية المؤسسية لشركة /ماي دبي/ باللون الأحمر الذي يرمز إلى القوة والحيوية والسعادة والإزدهار. وقد تم تصميم العبوات وفق الطابع المعماري الحديث الذي تتميز به إمارة دبي.

رافق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في الزيارة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وعدد من المرافقين.

– وام – و

وام/معم/زمن

شاهد أيضاً

افتتاحيات صحف الإمارات

أبوظبي في 13 أبريل / وام / اهتمت الصحف المحلية الصادرة صباح اليوم في افتتاحياتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.