" مراقب " بطلا لكأس زايد و " لفت انظار " تفوز بلقب بطولة الشيخة فاطمة للخيول للسيدات في تولوز./ إضافة أولى وأخيرة

و عقب السباق قام سعادة معضد حارب مغيير الخييلي سفير الدولة لدى الجمهورية الفرنسية ترافقه لارا صوايا المديرة التنفيذية للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل رئيسة السباقات النسائية والفرسان المتدربون بالاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية وعدنان سلطان النعيمي مدير نادي ابوظبي للفروسية بتتويج الفائزين في كل شوط.

وحظي المهرجان بشوطيه بإقبال جماهيري كبير وحقق السبـاق نجـاحا باهرا ورائعا من ناحية الاهتمام الإعلامي للصحف المتخصصة في سباقات الخيل التي أفردت له مساحات واسعة للحديث عن الخيول العربية واهتمام الإمارات بهذه الشريحة من الخيول.

من جهته أشاد سعادة معضد حارب الخييلي بدعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لرياضة الفروسية من ناحية عامة والخيول العربية الأصيلة على وجه الخصوص.

وأضاف إن إقامة كأس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات “افهار” ضمن فعاليات مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ترك صداه لدى الشعب الفرنسي .

وتقدم بالشكر والتقدير والعرفان لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لدعمهما للرياضة النسائية في شتى المجالات والاهتمام البالغ الذي توليه سموها لرياضة المرأة في الدولة بشكل عام وحرصها على دعم ومؤازرة ومساندة سموها للفتاة الإماراتية.

و أكدت لارا صوايا أن المهرجان حقق مكاسب عديدة تمثلت في نجاح فارسة سويدية في الفوز للمرة الثانية بلقب جولة من جولات مونديال ” أم الإمارات” للسيدات وذلك ترجمة للدعم الذي قدمه المهرجان للفارسات في السويد ودول العالم والذي أسفر عن بروز فارسات جدد من دول العالم يشاركن في السباقات لينتج عن ذلك بروز جيل جديد من الفارسات مـا يؤكد تطور سباق مونديال أم الإمارات وسباق كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي يشهد تزايدا واضحا من الخيول العربية المشاركة فيه.

و تقدمت بالتهنئة لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لفوز ” مراقب” بكأس الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان و قالت إن السباق كان قويا و شهد تنافسا كبيرا بين الفرسان .

وتحدثت لارا صوايا عن برنامج مهرجان منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة خلال الفترة المقبلة حيث يتواجد لرعاية و دعم عدة مهرجانات لسباقات القدرة الأول غدا بالبرتغال ويتضمن عدة سباقات للقدرة تستمر عدة أيام و كذلك بالمجر بعدها يتوجه إلى الدار البيضاء بالمغرب لإقامة سباق مميز لبطولة العالم لكأس الشيخة فاطمة بن مبارك للخيول للسيدات.

وأكدت أن الاستعدادات جارية على قدم وساق للمؤتمر الذي يقام في روما بالتنسيق مع سفارة الامارات و وجهت الشكر و التقدير لسعادة صقر ناصر الريسي سفير الدولة لدى الجمهورية الإيطالية لجهوده المبذولة لتذليل جميع الأمور الخاصة بالتنظيم .

وهنأ عدنان سلطان النعيمي سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بمناسبة فوز خيل سموه بلقب كأس زايد بن سلطان آل نهيان بتولوز.. مشيرا إلى أن السباقين تميزا بالقوة والإثارة من بدايتهما لنهايتهما.

وأثنى على الدعم الكبير الذي يحظى به المهرجان من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان والاهتمام المباشر من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك آل نهيان .

و أكدت الفارسة السويدية ياسمين نلسون بطلة الجولة السادسة لبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات أن جاهزية الفرس ساعدتها في تحقيق الفوز باللقب مشيرة إلى أنها لم تجد صعوبة في تحقيق الانتصار لتقبل الفرس زيادة سرعته ما مكنها من الحفاظ على صدارتها للسباق وتتويجها بطلة.. وأعربت عن سعادتها بالفوز ما سيتيح لها فرصة المشاركة في الجولة الختامية التي تقام في أبوظبي.

و شدد مدرب “مراقب” على أن فوزه لا يعتبر مفاجأة بالنسبة له وقال إنه توقع أن يقدم عرضا مشرفا في السباق قياسا بتدريباته الأخيرة خاصة وأنه معتاد على المشاركة فى مثل هذه المسافات.

و ينطلق غدا مهرجان أتوليريوس للقدرة بمدينة سنترو هيبكو فونتيرا بالبرتغال برعاية المهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة للخيول العربية في الدول الأوروبية ضمن فعاليات نسخته الثامنة تنفيذا لتوجيهات سموه والتي تتضمن 5 سباقات في البرتغال على مدار يومين وينظمه الاتحاد البرتغالي للفروسية تحت مظلة الاتحاد الدولي للفروسية.

وتأتي رعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية لمهرجان أتوليريوس للقدرة بالبرتغال ترجمة للنجاح الذي حققه والسمعة العالمية التي اكتسبها المهرجان وفاقت شهرته جميع أرجاء العالم.

وفي هذا الصدد قالت لارا صوايا إن هذه الرعاية تأتي تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان و حرص سموه على الاهتمام بالخيل العربي عامة وإحداث توأمة بين سباقات السرعة التي يشملها المهرجان وسباقات القدرة.

وعبر القائمون على سباقات القدرة في البرتغال عن سعادتهم برعاية المهرجان العالمي للخيول العربية الأصيلة لبطولة العالم للقدرة للخيول سنويا في البرتغال وتوجهوا بالشكر للمهرجان والمسؤولين عنه وأكدوا أن اللجنة المنظمة بدأت استعداداتها مبكرا لتنظيم هذه البطولة .. مشيرين إلى أنه تم اختيار موقع السباق في جاردا بمدينة فيرونتيريا الساحلية بهدف الترويج للسياحة في البرتغال.

– ميس –

وام/ميس/عصم

شاهد أيضاً

شوط الجمل تلاد 15 في مهرجان الظفرة يتوج الإبل الفائزة

الجمعة، ٤ ديسمبر ٢٠٢٠ – ٥:١٣ م الظفرة في 4 ديسمبر / وام / شهدت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.