مركز جامع الشيخ زايد الكبير يشارك بمعرض سوق السفر العربي في دبي.

أبوظبي في 27 أبريل / وام / يشارك مركز جامع الشيخ زايد الكبير بجناح في فعاليات معرض سوق السفر العربي الذي يختتم فعالياته غدا بدبي .

ويعرف المركز من خلال مشاركته في المعرض بالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة زوار المعرض بالأنشطة الدينية والثقافية التي يزخر بها برنامج نشاطاته طوال العام ويتواجد المركز في هذا المعرض باعتبار الجامع أحد أهم الوجهات الدينية والثقافية في المنطقة.

ويتميز جامع الشيخ زايد الكبير بكونه أحد الوجهات التي تحظى باهتمام جميع زوار المنطقة لما يحتويه من جماليات العمارة الإسلامية وفنونها المعمارية البديعة التي تتجلى بوضوح في جميع أروقة وقاعات الجامع المختلفة والتي تستوعب أنماطا مختلفة من حضارات وثقافات أخرى وتبرزها في إطار معماري جديد.

كما يعرض جناح المركز مجسما لجامع الشيخ زايد الكبير ويتولى عدد من المرشدين الثقافيين تعريف زوار المعرض بالدور الذي يلعبه الجامع في التعريف ببرامج وأنشطة وفعاليات المركز المتعددة.

وتهدف المشاركة إلى تحقيق حضور متميز للجامع في كبرى المحافل والمعارض الدولية المتخصصة و إبراز فن العمارة الإسلامية كون الجامع يعد واحدا من أبرز وأجمل الجوامع في التاريخ المعاصر.

ويعكس الصرح الكبير شمولية الثقافة الإماراتية ويرسخ لثقافة قبول الآخر والتسامح والتعايش بين الشعوب وهي الرسالة التي أرادها مؤسس الجامع المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”.

وحرص المركز من خلال هذه المشاركة على تعريف زوار المعرض بالجامع وأهميته الدينية والمعمارية والحضارية حيث يجمع هذا الصرح الكبير الذي يمثل إضافة حقيقية لمنجز الحضارة الإسلامية من خلال مكوناته المتنوعة خلاصة فنون العمارة في العالم ويؤكد من خلال أنشطته وبرامجه المتنوعة على رؤية أبوظبي المنفتحة على الآخر.

وام/هدى/ععا/مصط

شاهد أيضاً

غوتيريش يؤكد إمكانية التغلب على أزمة ‘كوفيد – 19’

الثلاثاء، ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٠ – ٩:٠٠ ص نيويورك في 29 سبتمبر / وام / أكد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.