مسؤولون يمنيون يشيدون بجهود الهلال الأحمر.

عدن في 20 أبريل / وام / أشادت وزارة الصحة اليمنية بجهود الهلال الأحمر الإماراتي وما يقوم به من إسناد وتوفير العديد من الاحتياجات والخدمات الأساسية وتأهيل وصيانة المدارس والمستشفيات والمياه والكهرباء التي تعرضت للدمار جراء الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على محافظة عدن والمدن المجاورة.

جاء ذلك خلال احتفالية تكريمية نظمها مكتب الصحة والسكان في محافظة عدن تحت شعار ” عام من الحزم والأمل ” بمناسبة مرور عام على ذكرى ” إعادة الأمل ” وذلك برعاية وزير الصحة والسكان اليمني الدكتور ناصر محسن باعوم ومحافظ عدن اللواء عيدروس قاسم الزبيدي .

وقدم محافظ عدن اللواء الزبيدي في كلمته الشكر لقوات التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية والسعودية والإمارات العربية المتحدة ..

موجها الشكر للهلال الأحمر الإماراتي وحرصه على تقديم الخدمات في الجانب الطبي بعد أن عانت المستشفيات من تدهور كبير في جميع أقسامها أثناء الحرب .

من جهته وجه مدير مكتب الصحة والسكان بعدن الدكتورالخضر لصور الشكر للمنظمات الدولية المانحة ومنظمات المجتمع المدني المحلية المعنية بالمجال الطبي والتي كان لها دور إغاثي طبي خلال الحرب الأخيرة في عدن .. مؤكدا أن الهلال الأحمر الإماراتي ساهم في انعاش القطاع الصحي في عدن بشكل كبير ولافت من خلال الإمداد الطبي وإعادة تأهيل وترميم العديد من المنشآت والمرافق الصحية فيها والعمل على سد النقص الحاد في الأدوية والمستشفيات والمجمعات الطبية.

ونوه إلى أن الهلال الأحمر الإماراتي بادر بإنقاذ آلاف المرضى من مصير محتوم صحيا نظرا لانعدام البنية التحتية للمرافق الصحية ومحتوياتها الطبية .. مؤكدا على أن مكتب الصحة بحالة عمل دائم لتجاوز الأخطاء وتلافي القصور في الفترة القادمة والاستفادة من التجربة السابقة لتحسين الخدمات الطبية.

تخلل الحفل عرض فيلمين تجميعيين أحدهما عن ملامح من الحياة العامة في عدن والآخر عن دور الهلال الأحمر الإماراتي في خدمة القطاع الصحي بعدن .. كما تم على هامش الحفل افتتاح معرض صور حول أعمال الترميم والتأهيل لعدد من المستشفيات والمجمعات الصحية .

وقام اللواء الزبيدي ومدير أمن عدن اللواء شلال شائع والدكتور لصور بتوزيع الدروع التكريمية لمجموعة من المنظمات الدولية العاملة بالمجال الإغاثي الطبي .. كما وزعت شهادات شكر وتقدير لمجموعة من المكونات الطبية المحلية وعدد من أسر الشهداء والجرحى.

حضر حفل التكريم ممثلو منظمات الإغاثة الطبية الدولية وممثلو منظمات المجتمع المدني المحلية ومدراء عدد من المستشفيات والمجمعات الصحية والهيئات الطبية الرسمية والخاصة ومدراء عدد من المديريات وعدد من أعضاء المجالس المحلية ومجموعة من الأطباء والممرضين والناشطين والإعلاميين في عدن.

– مل –

وام/علا/ظمم/زمن

شاهد أيضاً

منطاد الإمارات يحلق في سماء الأردن .

الصورالفيديو الشارقة في 15 مارس / وام / حلق منطاد الإمارات بقيادة الكابتن طيار عبدالعزيز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.