مسئول دولي يؤكد أهمية المنتدى السابع لتحالف الحضارات

نيويورك في 25 أبريل/ وام / رحب ممثل الأمم المتحدة السامي لتحالف الحضارات ناصر عبد العزيز الناصر بالمشاركين في المنتدى السابع لتحالف الحضارات المنعقد حاليا في باكو تحت عنوان “العيش معا في مجتمعات شاملة: تحد وهدف”.

وأشار بيان إلى أن الناصر شدد على أهمية أهداف هذا المنتدى لا سيما وأنه يأتي في الوقت المناسب موضحا أن الاضطرابات التي يواجها العالم يمكن أن تكون شعورا لدى المجتمعات بالضعف والعجز والخوف أو الغضب محذرا في هذا الإطار من عواقب الاستسلام لتلك المشاعر.

وقال إن “عواقب الاستسلام قد تكون ارتفاعا في كراهية الأجانب وإقصاء وتهميش تلك الفئات من الناس التي تشعرنا بالتهديد سواء كان ذلك تهديدا اقتصاديا أو عرقيا أو دينيا.. عندما نلقي نظرة على أحلك فترة من تاريخ البشرية ندرك ما الذي يمكن أن تؤدي إليه تلك التفاعلات في نهاية المطاف”.

و أشار الناصر إلى أن المنتدى السابع سيمزج مفهوم المجتمعات بموضوع آخر يعتبر أساسيا للأمم المتحدة ألا وهو “منع التطرف العنيف” موضحا أن “منع التطرف العنيف يتطلب المزيد من الصبر والوقت بالمقارنة مع مكافحة الإرهاب.. بالإضافة إلى ذلك يتطلب أيضا “معالجة الظروف المؤدية إلى نشأته ونموه”.

وام/نيو/عصم

شاهد أيضاً

إصابات كورونا في ألمانيا تقترب من نصف المليون

الجمعة، ٣٠ أكتوبر ٢٠٢٠ – ٢:٢٣ م برلين في 30 أكتوبر / وام / أظهرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.