مسالخ أبوظبي تؤكد جاهزيتها لاستقبال شهر رمضان وتستحدث وردية ليلية . / إضافة أولى وأخيرة

وأوضحت البلدية أنها توفر هذا الموسم خدمة التوصيل إلى المنازل للراغبين في ذلك كما توفر حافظات من الفلين المبردة بالثلج للمتعاملين الراغبين بنقل الذبائح إلى مناطق بعيدة وذلك لحفظها وحمايتها من التلف .

وكشفت البلدية أنها اقتربت من موعد افتتاح مسلخ الشهامة الآلي الذي تم بناؤه وفقا لأفضل المعاير العالمية مشيرة أنه سيتم البدء بإجراءات الاستلام والتشغيل الابتدائي للمسلخ خلال شهر يونيو المقبل 2016 .

وأكدت البلدية أن مسالخها تتخذ إجراءات صارمة بهذا الشأن حيث يتم الفحص بشكل دقيق وعلمي على جميع المواشي الواردة إلى أسواق المواشي كما يتم إجراء الفحص البيطري قبل الذبح وبعده من قبل أطباء بيطريين متخصصين ذوي خبرات طويلة في العمل بالمسالخ.

ودعت الجمهور إلى أهمية اتباع الإرشادات الصحية المتعلقة بالذبائح بمناسبة هذا الشهر الفضيل داعيا إلى عدم قيام الجمهور بالذبح في البيوت أو الأماكن العامة وخارج المسالخ المرخصة , مشددة على ضرورة الفحص البيطري وتجنب انتشار الأمراض واستشارة الطبيب البيطري المتواجد باستمرار في سوق المواشي والمسلخ لتقديم النصح في كل ما يهم صحتهم وقراءة نشرات التوعية المتوفرة في صالات انتظار الجمهور داخل المسالخ مؤكدا المسؤولية المجتمعية في الحفاظ على مدينتنا وبيئتنا جميلة ونظيفة.

الجدير بالذكر أن بلدية مدينة أبوظبي تمتلك وتدير منظومة من المسالخ الحديثة وذات المعايير العالمية موزعة على مساحة جغرافية متوازنة وتتمثل هذه المسالخ في مسلخ أبوظبي الآلي وهو مخصص للذبح التجاري ومسلخ أبوظبي للجمهور ويقع في منطقة الميناء ومسلخ بني ياس ويقع في منطقة بني ياس ومسلخ الشهامة ويقع في منطقة الشهامة القديمة ومسلخ الوثبة ويقع على طريق الشاحنات في منطقة الوثبة.

وحسب القراءة الإحصائية المقارنة فهناك ارتفاع مستمر في أعداد الذبائح التي تجهزها مسالخ أبوظبي فعلى سبيل المثال وفي مجال تجهيز الذبائح من الضأن والماعز سجل عام 2012 أكثر من 39326 رأسا وعام 2013 أكثر من 46239 رأسا وعام 2014 أكثر من 55201 رأسا وعام 2015 أكثر من 63081 رأسا ويلاحظ الارتفاع التصاعدي في أعداد الذبائح .

أما على صعيد تجهيز الجمال والأبقار فعن نفس الأعوام السابقة وعلى التوالي تم تجهير 1368 رأسا عام 2012 1508 رؤوس عام 2013 1948 رأسا عام 2014 و1901 رأس عام 2015.

ونوهت البلدية أن العدد الإجمالي الذي جهزته المسالخ من الذبائح خلال رمضان الماضي بلغ 63081 رأس من الضأن و 1901 راس من الجمال والأبقار.

/جنا/

وام/جنا/زمن

شاهد أيضاً

‘أبوظبي للغة العربية’ يطلق مشروع ‘مائة كتاب وكتاب’

الثلاثاء، ١٣ أبريل ٢٠٢١ – ٢:٥٠ م أبوظبي في 13 أبريل / وام / أعلن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.