مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الاقصى المبارك .

القدس المحتلة وغزة في 24 ابريل / وام / شهدت باحات المسجد الأقصى المبارك حالة من التوتر الشديد في أعقاب اقتحام 25 مستوطنا لها وتأديتهم ما تسمى بالصلوات التلمودية وسط اشتباكات بالأيدي من قبل المرابطين الذي حاولوا طردهم من المكان .

وقال شهود عيان ان حراس الأقصى طردوا 2 من المستوطنين من ساحاته بعد أدائهم طقوسا توراتية.

واعتدت قوات الاحتلال الاسرائيلي على الحراس في منطقة باب الرحمة داخل المسجد الأقصى فيما تواجدت قوات خاصة من شرطة الاحتلال بالقرب من باب المغاربة لحماية اقتحامات المستوطنين بذريعة عيد الفصح.

يأتي ذلك في الوقت الذي أطلقت فيه زوارق الاحتلال اليوم نيران أسلحتها تجاه مراكب الصيادين في بحر بيت لاهيا شمال قطاع غزة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات فيما قال شهود عيان انه تم اعتقال 2 من الصيادين بعد مهاجمة مركبهما .

وتتعمد بحرية الاحتلال إطلاق النار على الصيادين بشكل شبه يومي وتمنعهم من الصيد في المساحة المسموح بها .

من ناحية ثانية أكد خضر حبيب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أن استمرار الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة وتوقف الإعمار سيشعل مواجهة جديدة مع الاحتلال.

وقال حبيب في تصريحات له إن الاحتلال يشدد حصاره مخلفا آثارا كارثية على جميع الأصعدة وجعل الحالة الاقتصادية في أسوأ احوالها وأوقف الاعمار في ظل أن 80% من المنازل لا تزال مدمرة.

 وأضاف أن هذه العوامل من شأنها أن تشعل مواجهة لا ترغب بها المقاومة ..معتبرا الحصار المفروض على غزة شكل من أشكال العدوان المتواصل عليها.

من جانب آخر كشف تقرير أصدرته إدارة سجون الاحتلال ونشرته صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية ان الأشهر الأخيرة شهدت ارتفاعا حادا في أعداد القاصرين الفلسطينيين المعتقلين في السجون الاسرائيلية ..مشيرا الى ان الزيادة الأبرز كانت في أوساط من تقل أعمارهم عن 16 عاما حيث تضاعفت اعدادهم اربع مرات من 27 معتقلا في شهر سبتمبر الى 103 في شهر فبراير .

– قد – غز –

وام/مصط

شاهد أيضاً

غدا.. اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني تعقد اجتماعها الـ16

الأحد، ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٠ – ٩:٣٩ م القاهرة في 27 سبتمبر / وام / تعقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.