مشاركة غير مسبوقة في المسابقة القرآنية لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم.

دبي في 31 مايو / وام / تلقت جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم ردود 91 دولة وجالية حول العالم للمشاركة فى المسابقة الدولية للقرآن الكريم التي ستنطلق فعالياتها بغرفة تجارة وصناعة دبي خلال الفترة من 7 إلى 18 رمضان المقبل.

وأوضح سعادة المستشار ابراهيم محمد بوملحه مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة أن عدد الدول والجاليات المشاركة وصل الى رقم غير مسبوق ولأول مرة يتجاوز العدد 90 دولة وجالية حول العالم وذلك طيلة دورات المسابقة التاسعة عشرة الماضية .

وأرجع ذلك إلى السمعة الطيبة التى تمتاز بها الجائزة وشهرتها على مستوى العالم وكذلك للتنظيم والعمل الدؤوب الذى تقوم به فرق العمل كافة مما جعلها محط إنظار المتسابقين وحرصهم الشديد للمشاركة فيها .

من ناحية أخرى أفاد الدكتور محمد عبدالرحيم سلطان العلماء رئيس وحدة المسابقات بأن الوحدة قد انتهت من إعداد اسئلة المسابقة بشكل كامل ..

وقال ” إن نظام المسابقة سيبقي كما هو عليه فى الدورة الماضية حيث سيخضع المتسابق لسؤالين في فتـــرة الظهيرة بالفندق ولثلاثة أسئلة خلال الفترة المسائية بغرفة دبي ” .

وأضاف أن اللجنة المنظمة للجائزة اعتمدت أسماء المحكمين للدورة العشرين حيث جرى اختيار كل من فضيلة الدكتور عادل بن إبراهيم محمد رفاعي من المملكة العربية السعودية وفضيلة الشيخ على حسن عبدالله آل علي من الإمارات وفضيلة الشيخ أيمن أحمد أحمد محمد سعيد من جمهورية مصر العربية وفضيلة الشيخ عبدالعزيز فاضل مطر فهد العنزي من الكويت وفضيلة الشيخ ايمن رشدي سويد من سوريا وفضيلة الشيخ علي محمد الزين مبروك من السودان .

كما تم اختيار لجنة التحكيم المبدئي للمتسابقين التى ستشرف على إختبار المتسابقين بعد وصولهم إلى الدولة مباشرة لمعرفة مدى قدرة المتسابق فى الحفظ والتجويد وهذا شرط لتأهل المتسابق للمشاركة في المسابقة.

وتضم اللجنة فضيلة الشيخ عبدالله محمد الإنصاري من الإمارات وفضيلة الشيخ محمد سليمان حسن الأهدل من اليمن وفضيلة الشيخ طاهر محمد الأسيوطي من مصر .

كما تم تشكيل لجنة خاصة لتحكيم أحسن الأصوات من فضيلة الشيخ المهندس أسامة الصافي وفضيلة الشيخ عبدالعزيز حسين الحوسني من الإمارات والشيخ عبدالرزاق عيطان الدليمي من العراق.

– سلم –

وام/سلم/ظمم/زمن

شاهد أيضاً

أنور قرقاش يترأس وفد الدولة في الاجتماع الوزاري الرباعي بقبرص

السبت، ١٧ أبريل ٢٠٢١ – ١٢:٠٨ ص بافوس – قبرص في 16 أبريل / وام/ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.