مضمار تولوز الفرنسي يستضيف غدا الجولة الرابعة لـ " كأس زايد" والسادسة لمونديال " أم الإمارات".

تولوز في 21 أبريل / وام / يستضيف مضمار مدينة تولوز الفرنسية غدا منافسات الجولة الرابعة لكأس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لمسافة ألفي متر والجولة السادسة من بطولة العالم لمونديال أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات ” إفهار” لمسافة ألف و/600/ متر وذلك ضمن فعاليات النسخة الثامنة من المهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية.

يشارك في كأس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – البالغ جوائزه المالية / 35 / ألف يورو – ثمانية خيول يتقدمهم الجواد ” صير بني ياس ” لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله و”مراقب ” الذي يعد من أفضل الخيل العربية الأصيلة التي تستهوي هذه المسافة وهو جواد متميز للغاية كما يشارك “لوكي سند” و “ماهس دو سليلي” و “مهيب” و “زياد” و “رامز العزيز” و “لينتن بلوت”.

وتشارك في بطولة العالم لمونديال أم الإمارات – البالغ إجمالي جوائزها المالية / 30 / ألف يورو – /12/ فارسة.

ويقام السباق بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة ” أم الإمارات ” ضمن المهرجان العالمي للخيول العربية والذي يتضمن جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات “إفهار” وكأس زايد وكأس مزرعة الوثبة ستد والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية وجوائز دارلي التقديرية “أم الإمارات ” بهوليوود وبطولة العالم للفرسان المتدربين بإشراف الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة ” إفهار ” بجانب كأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان /المفتوح/ وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للقدرة للسيدات تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية وتحت شعار ” عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة “.

وأجريت أمس عملية القرعة لـ/10 / فارسات هاويات للمشاركة في الجولة الثامنة من بطولة العالم للسيدات لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ” إفهار” لمسافة الميل على الأرضية العشبية للفوز بنصيب الأسد من الجائزة المالية التي تبلغ قيمتها /35/ ألف يورو.

وأعرب معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة العضو المنتدب لشركة الاستثمارات البترولية الدولية “آيبيك” عن سعادته بالنجاح الذي حققه مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة والصدى الذي يتركه في المحافل الرياضية وسباقات الخيل .

وأكد أن تخصيص كأس في المهرجان باسم ” أم الامارات “.. هو تقدير لدور سموها في رعاية كل نشاط من شأنه تعميق الانتماء وترسيخ الولاء للتراث الثقافي والحضاري لدولة الإمارات .

وقال إن هذه المنافسة ساهمت في تحول المهرجان إلى إطار عالمي لتبادل الخبرات والتجارب وتعميق العلاقات بين محبي رياضية الفروسية والخيول العربية خصوصا .. كما ساهمت في تحفيز الجهود لتطوير وتحسين تربية الخيول والتي تعد إضافة نوعية مشرفة لرصيد دولة الإمارات المتميز في مجال الخيول على الصعيد الدولي.

وأعرب معاليه عن فخر ” آيبيك ” بالشراكة مع المهرجان والتي تأتي في إطار التأكيد على دور ومكانة ” آيبيك ” كشركة عالمية رائدة مرتبطة بتاريخ وتراث دولة الإمارات. وأشار إلى أن ماتحققه الدولة اليوم في ميادين سباقات الخيول العربية الأصيلة سواء على مستوى التنظيم أو النتائج ما هو إلا ثمرة دعم ورعاية وتخطيط القيادة الرشيدة التي مهدت الطريق ووفرت الإمكانيات أمام أبناء الوطن لتحقيق أبرز الإنجازات المحلية والعالمية.

من جانبها أشادت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام رئيسة لجنة الرياضة النسائية الإماراتية بنجاح مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات .

وأكدت أن دعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للمهرجان عامة وبطولة أم الإمارات العالمية للسيدات خاصة ما هو إلا ترجمة للاهتمام البالغ الذي توليه سموها برياضة المرأة في الدولة بشكل عام وحرصها على دعم ومؤازرة ومساندة سموها للفتاة الإماراتية لإبراز نشاطها كعنصر فعال في المجتمع .

وقالت إن اهتمام سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وحرص سموها ودعمها ومؤازرتها ومساندتها كان له المردود الإيجابي فيما وصلت إليه المرأة الإماراتية في شتي المجالات باحتلالها أعلي وأرقى المناصب السيادية في الدولة.

وأضافت أن المهرجان فرصة لفتيات الخليج للمشاركة مع الفارسات العالميات بعد أن فرضت المرأة الخليجية نفسها على المشهد الرياضي .. مشيرة إلى أن مثل تلك التظاهرات الرياضة والبطولات التي تشارك فيها المرأة الإماراتية ستسهم بصورة كبيرة في دعم الحركة الرياضة النسائية في الدولة.

ووجهت السويدي الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على دعمه ورعايته للمهرجان وإتاحة الفرصة للمشاركة في هذه التظاهرة النسائية العالمية .. مؤكدة أن ذلك يعد مؤشرا إيجابيا لدور المرأة في المجتمع متمنية للمهرجان مواصلة نجاحاته العالمية.

//يتبع//

وام/ميس/دنا/سرا

شاهد أيضاً

تقرير / مجلس دبي الرياضي يواصل خطط تطوير المدربين والأكاديميات وبرامجه التطويرية

الأربعاء، ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٠ – ٧:٢١ م دبي في 23 سبتمبر/ وام/ أكد مجلس دبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.