منصور بن محمد يشهد حفل افتتاح الدورة الثانية من منتدى فقه الاقتصاد الإسلامي.

دبي في 26 ابريل / وام / شهد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم قبل ظهر اليوم حفل افتتاح الدورة الثانية من ” منتدى فقه الاقتصاد الإسلامي ” التي تنظمها دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي بالتعاون مع مجمع الفقه الإسلامي الدولي ومركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي.

ويعقد المنتدى – الذي يستمر يومين في فندق انتركونتيننتال بالفيستفال سيتي في دبي – تحت عنوان ” التحوط في المعاملات المالية الإسلامية: الضوابط والأحكام” .. ويشارك فيه كوكبة من علماء الشريعة الإسلامية إلى جانب متخصصين في مجال الاقتصاد الإسلامي ومفكرين بارزين يناقشون /16/ بحثا في جميع القضايا الفقهية المتعلقة بموضوع التحوط في المعاملات المالية الإسلامية وضوابطها وأحكامها.

وتم في البداية عزف النشيد الوطني لدولة الإمارات وعرض فيلم قصير يحمل جانبا من جلسات الدورة الأولى للمنتدى وبعض التوصيات التي تم استخلاصها خلاله ونبذة عن المنتدى بشكل عام والقائمين على انعقاده والمحاور التي سيتم مناقشتها في دورته الحالية .

وأكد الدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية في دبي رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى في كلمته أن المنتدى ينطلق اليوم وهو يحدوه الأمل نظرا لما تحقق في الدورة السابقة من توصيات وإنجازات للمساهمة في تحقيق رؤية دبي في أن تكون عاصمة للاقتصاد الإسلامي بفضل قيادتها الحكيمة.

وقال إن مشاركة العلماء والباحثين في المنتدى في دورته الثانية رسالة للعالم الإسلامي بما تسعى إليه دولة الإمارات لتحقيق أهدافها المنشودة في الريادة على الصعد كافة ومنها الاقتصاد الإسلامي.

من جهته قال معالي الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد رئيس مجمع الفقه الإسلامي الدولي إنه في هذا الزمان الذي نعيشه اليوم توجد الكثير من التحديات والتشابكات وللتصدي لتلك المصاعب يجب الرجوع إلى الشريعة الإسلامية لتحقيق النجاحات المرجوة في حل تلك التشابكات خاصة في ما يخص الجانب الاقتصادي والمالي .

وأشار إلى الحاجة الملحة لعقد المنتديات والتجمعات لمناقشة الموضوعات وإجراء الدراسات التي من خلالها نستقي الحلول المطلوبة لمواجهة تقلبات الأسواق .

وكرم سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم الشركاء ورعاة المنتدى والتقط الصور التذكارية مع اللجنة العليا المنظمة ورؤساء اللجان الفرعية لمنتدى فقه الاقتصاد الإسلامي .

وقام سموه بجولة في المعرض المصاحب للمنتدى واطلع على ما يتم عرضه من مطبوعات وكتب متخصصة في مجال فقه الاقتصاد الإسلامي.

مل – دنا –

وام/دنا/عصم

شاهد أيضاً

خورخي لويس بينتو لـ ‘وام’ : علاقتي مع الكرة الإماراتية بدأت في مونديال إيطاليا 1990

– مدرب المنتخب : – بعد 90 يوما و 24 حصة تدريبية هذه قناعاتي عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.