منظمات العمل العربي المشترك تكرم نبيل العربي بمناسبة انتهاء فترة عمله أمينا عاما للجامعة العربية.

القاهرة في 20 إبريل/ وام / كرمت منظمات العمل العربي المشترك التابعة لجامعة الدول العربية اليوم الأمين العام للجامعة الدكتور نبيل العربي وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله كأمين عام في 30 يونيو القادم.

ومنح عدد من مدراء المنظمات العربية المتخصصة درع تلك المنظمات للأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي.

وتمثل هذه المنظمات الأذرع الفنية لمؤسسات العمل العربي المشترك التابعة لجامعة الدول العربية والتي تزيد عن 20 منظمة.

وأشاد رؤساء المنظمات ومن بينهم رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا الدكتور إسماعيل عبدالغفار والمدير العام لمنظمة المرأة العربية الدكتورة ميرفت التلاوي وغيرهم من مدراء المنظمات المتخصصة في كلماتهم خلال حفل أقيم اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بدور الدكتور نبيل العربي خلال سنوات عمله الخمس في دعم العمل العربي المشترك الجماعي وحرصه على الإرتقاء بمنظومة العمل العربي المشترك وتأكيده المستمر على ضرورة تطوير جامعة الدول العربية ومؤسساتها لتدخل الجامعة العربية بعد أكثر من سبعين عاما من إنشائها في الجيل الجديد من منظمات العمل الإقليمية والدولية.

وأكدوا أن الدكتور نبيل العربي استطاع بحكمته ودبلوماسيته أن يقود سفينة العمل العربي المشترك رغم الظروف والتحديات الجسام والنزاعات المسلحة التي تضرب المنطقة في أكثر من مكان وتهدد كيانات الدول العربية الوطنية.. وأشادوا بمسيرة العمل الدبلوماسية والسياسية والطويلة لشخص الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي.

وام/سرا

شاهد أيضاً

بإسناد طيران التحالف..الجيش اليمني يتقدم في نهم وصعدة ويصد هجوم الميليشيا في الجوف.

الصورالفيديو نهم في 16 مارس / وام / سيطر الجيش اليمني اليوم ــ بإسناد طيران …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.