نجمة الإسكواش العالمية نيكول ديفيد تكشف أسرار نجاحها خلال لقاء نظمه مجلس دبي الرياضي.

دبي في 24 مايو / وام / استعرضت نجمة الإسكواش العالمية نيكول ديفيد قصة نجاحها وسر تفوقها ووصولها إلى بطولة العالم .

و عبرت اللاعبة الماليزية الأصل نيكول ديفيد خلال لقاء نظمته لجنة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي أمس في نادي دبي للسيدات بحضور عدد كبير من السيدات العاشقات لرياضة الاسكواش .. عن سعادتها بحضور هذا اللقاء أمام عدد كبير من النساء وتواجدها في دبي ومشاركتها في بطولة دبي الدولية للاسكواش.

و أكدت نيكول ديفيد خلال سردها لمسيرتها الرياضية أهمية ممارسة رياضة الاسكواش خاصة بالنسبة للسيدات .. لافتة إلى أن لعبة الإسكواش تعلم الانضباط والالتزام والإتقان وتحدث تغييرا كبيرا في شخصية المرأة وتجعل من كل إنسان يمارسها شخصا أفضل.

و قالت إن من أهم الأسباب التي جعلت منها نجمة في رياضة الاسكواش وأوصلتها إلى العالمية دعم عائلتها الكبير في كل الأوقات خاصة الصعبة منها .

وتحتل نيكول المركز الثالث عالميا بعدما كانت رقم واحد في العالم لمدة 108 أشهر على التوالي وتخلت عن الترتيب في يوليو 2015 للمصرية رنيم الوليلي.

وحصلت نيكول على لقب بطولة العالم 8 مرات من العام 2005 حتى عام 2014 بالإضافة إلى حصولها على لقب بطولة بريطانيا المفتوحة في خمسة أعوام .

وتعتبر نيكول أول لاعبة اسكواش حصلت على لقب العالم للناشئين مرتين ونالت وسام الاستحقاق الماليزي.

من جانبها قالت فوزية فريدون مدير قسم الأنشطة الثقافية بإدارة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي وعضو لجنة رياضة المرأة إن اللجنة تعمل على تنظيم العديد من المبادرات التي تهدف إلى تعزيز دور المرأة في القطاع الرياضي.

ولفتت إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار نشر ثقافة ممارسة لعبة الاسكواش وتشجيع الرياضيات الممارسات للعبة على بذل المزيد من الجهد للتميز والسعي وراء الاحتراف ورفع علم الدولة في كافة المحافل الدولية ولا تبخل لجنة رياضة المرأة بأي جهد في سبيل تحقيق هذا الهدف .

– مبا –

وام/مبا/ظمم/عصم

شاهد أيضاً

‘ مايتي كاملز ‘ بطلاً للنسخة ’11 ‘ من دوري الإمارات لهوكي الجليد

الثلاثاء، ١٣ أبريل ٢٠٢١ – ٩:٤٨ م أبوظبي في 13 أبريل/ وام/ توج فريق ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.