نهيان بن مبارك يستقبل نائب وزير الثقافة الإيطالي ووزير دولة ارض الصومال ووفد مسرح رأس الخيمة الوطني.

من / سالم الاغبري ..

ابوظبي في 26 أبريل / وام / استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة في قصره عصر اليوم معالي انتيمو شيزارو نائب وزير الثقافة الإيطالي والوفد المرافق.

وتبادل معاليه معه الحديث حول مشاركة الجمهورية الايطالية كضيف شرف في معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي تبدأ فعالياته غدا .

كما أشاد بالعلاقات المتنامية بين البلدين في مختلف المجالات وخاصة الثقافية منها ..مشيرا إلى مشاركة الإمارات الدائمة في بينالي البندقية وغيره من المناسبات الثقافية الايطالية ومشاركة إيطاليا في الفعاليات الثقافية في الدولة .

وفي تصريح لوكالة أنباء الامارات /وام/ قال معالي نائب وزير الثقافة الإيطالي انه وجه الشكر للامارات لاختيار بلاده ضيف شرف للمعرض مضيفا أن بلاده تشارك بجناح خاص في المعرض.

وأوضح أن الجناح يشتمل على مخطوطات اسلامية تعود إلى القرن الرابع عشر الميلادي وعلى العديد من الكتب المعاصرة في مختلف جوانب المعرفة.

وأكد أن المعرض سيشهد ورش عمل ثقافية مع الكتاب والادباء الايطاليين إضافة الى قيام عدد من كبار طهاة المطبخ الايطالي بتعريف الجمهور بأصناف الاكل الايطالي .

كما استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان كذلك وفد مسرح رأس الخيمة الوطني الذي عاد مؤخرا من مملكة البحرين والمملكة المغربية والمملكة الأردنية الهاشمية .

وقال مبارك المهري رئيس مجلس إدارة المسرح لـ /وام/ إن المسرح عرض مسرحية ابن تايه ضمن مسابقات مسرحية في مسرح “اوال” بالبحرين حصل خلالها الممثل الاماراتي سالم العيان على جائزة افضل ممثل .

وأضاف أن مسرح رأس الخيمة الوطني شارك بالمسرحية نفسها في مهرجان الدار البيضاء الدولي الاول وفي مهرجان الأردن الدولي حيث نالت استحسان الجمهور في البلدين وحصلت على سبع جوائز من ضمنها جائزة أفضل عمل متكامل في مهرجان الإمارات لمسرح الطفل في الشارقة.

وأشار إلى أن المسرح تأسس في خمسينيات القرن الماضي تحت اسم المسرح الأهلي ثم مسرح عمان ثم مسرح صقر الرشودي تم اشهاره بهذا المسمى في نوفمبر عام 1976 وذلك قبل أن يتحول إلى اسمه الحالي.

وكشف المهري أن مسرح رأس الخيمة الوطني سيقدم على مسرح كاسر الامواج مسرحية للاطفال باسم مغارة العجائب وذلك يومي ثاني وثالث أيام عيد الفطر القادم.

– سال – سما –

وام/سال/سما/مصط

شاهد أيضاً

وفد من السفارتين الأمريكية والفرنسية يزور مهرجان الظفرة

الجمعة، ١٥ يناير ٢٠٢١ – ٤:٣١ م الظفرة في 15 يناير / وام / زار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.