نهيان بن مبارك يشهد حفل جائزة خالد بن طناف المنهالي للابتكار والتفوق العلمي .

أبوظبي في 25 مايو / وام / أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة أن جائزة خالد بن طناف المنهالي للابتكار والتفوق العلمي تأتي إستجابة صادقة للتوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” ولرؤيته الثاقبة في أن الابتكار والتفوق والإنجاز الطريق الصحيح إلى مستقبل زاهر وتحقيق التنمية الشاملة .

وتوجه بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الداعم للإبتكار لدى جميع الأفراد والمؤسسات في المجتمع منوها بحرص سموه الدائم على تشجيع كل الأفكار والمبادرات النافعة وتأكيده أن الابتكار في العمل والتميز في الأداء هما الطريق لتحقيق كافة الأهداف والغايات الوطنية وأن التفوق العلمي أمر ضروري لنجاح مجتمع المعرفة في الدولة .

جاء ذلك خلال حضور معاليه مساء أمس الحفل الذي أقامته جائزة خالد بن طناف المنهالي للابتكار والتفوق العلمي بمعهد التكنولوجيا التطبيقية بمدينة محمد بن زايد لتكريم 15 فريقا من طلبة وطالبات معاهد التكنولوجيا التطبيقية على مستوى الدولة تقديرا لابتكاراتهم المتميزة التي شاركوا بها في مسابقة نجوم الابتكار .

وأشاد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان خلال كلمته بالجائزة وإكتشافها ودورها في دعم مواهب الطلبة المواطنين مشددا على أن الإبداع والابتكار هما الطريق الذي يرسم المستقبل ويحقق التنمية الاقتصادية والتكنولوجية والبشرية وأن هذه المبادرات تشجع شباب وفتيات الإمارات على الابتكار والتفكير خارج الإطار التقليدي وتساعد على تقديم أفكار مبدعة والحصول على أفضل النتائج وتحقق الريادة المطلوبة والتي تصب في مصلحة الوطن والمجتمع .

وأعرب عن سعادته بالاحتفال بالمكرمين في الدورة الرابعة لجائزة خالد بن طناف المنهالي للابتكار والتفوق العلمي وقال إن مبعث السعادة هو أن هذه الجائزة تعكس عدة مبادئ مهمة في مسيرة هذه الدولة الرائدة وهي مبادئ تشجيع الشباب والاحتفال بالتفوق وتعظيم القدرة الوطنية على الابتكار والتأكيد على أن إعداد أجيال المستقبل يتطلب الإسهام المخلص لكافة أفراد المجتمع .

وقال معاليه إن هذه المبادرة الطيبة من جانب صاحب الجائزة خالد بن طناف تعكس قناعتنا جميعا بأن الابتكار والتفوق العلمي هما السبيل الأمثل إلى الانطلاقة الناجحة إلى آفاق المستقبل بل إنهما أيضا تجسيد قوي لما نحظى به في الإمارات من حرص كبير على تأكيد مبادئ الريادة والمبادرة والثقة بالذات والاعتزاز بالهوية الوطنية بل وتحمل المسؤولية في خدمة دولتنا الغالية .

وأضاف أن الجائزة إضافة حقيقية تسهم في تمكين شباب الوطن وحثهم إلى الأخذ بأفضل الممارسات العالمية مع حفزهم دائما على تقديم إبتكارات وطنية تدفع إلى تقدم الدولة وتؤكد لديهم أدوارهم الأساسية في تشكيل مسيرة الوطن في ظل ما تحظى به دولة الإمارات من قيادة واعية وفكر إستراتيجي مستنير ومتطور وعزم وإصرار وقدرة على مواجهة تحديات العصر بثبات وهمة وكفاءة .

وتقدم معاليه بالتهنئة إلى جميع الفائزين في هذه الجائزة واعتبرهم نماذج مشرقة في الإنجاز والعمل النافع وابتكاراتهم علامات واضحة على حيوية هذا الوطن المعطاء وثرائه المستمر معربا عن أمله بأن يكون هذا الإحتفال حافزا على الاستمرار في خدمة المجتمع والإعتزاز بدولة الإمارات ومكانتها المحورية بين دول العالم أجمع .

وشكر خالد بن طناف المنهالي على مبادرته الرائدة بتأسيس هذه الجائزة والجهود المخلصة من أجل تقدم الإمارات وتمكين أبنائنا وبناتنا لتظل دولتنا الحبيبة دائما وهي بقادتها وأبنائها دولة عزة ونماء ونجاح .

من جانبه كشف مؤسس الجائزة خالد بن طناف المنهالي عن رفع قيمة الجائزة في فروعها المختلفة إلى ثلاثة ملايين درهم وذلك في إطار سعيه لنشر ثقافة المبادرات المجتمعية ومشاركة القطاع الخاص في تشجيع المتفوقين وتكريم المبدعين مما يساهم في تحفيز وصقل مواهب الطلبة المواطنين مشيرا إلى أن مجلس أمناء الجائزة يتواصل حاليا مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة لعرض إبتكارات الطلبة عليهم لتبنيها وتطويرها تمهيدا لتسويق ما يصلح منها كبراءات اختراع .

وأكد أن الابتكار جزء أساسي في مسيرة دولة الإمارات الرائدة التي ترى فيه أداة مهمة لرفع الإنتاجية والتعامل الناجح مع مختلف التغيرات المتلاحقة في المنطقة والعالم مشيرا إلى أن الدولة تحرص على تشجيع الابتكار لتجسيد النظرة الواثقة إلى المستقبل وأن الاستثمار في هذا النهج هو استثمار ناجح وأن التفكير المبدع والخلاق يجب أن يكون منهجا رائدا يمس جميع أوجه الحياة في المجتمع .

وأكد خالد بن طناف المنهالي أن توجيهات قيادتنا الرشيدة وتحفيزها على التعليم والإبتكار والتركيز على أجيال المستقبل وبناء الوطن كان سببا رئيسيا للسعي نحو الإسهام في خدمة مجتمعنا بالإمارات وتم إطلاق الجائزة بين أبنائنا الطلاب داعيا رجال الأعمال إلى المساهمة في خدمة المجتمع مشيرا إلى أن أبناءنا يحتاجون إلى المحفزات وعلينا أن ندعمهم بغض النظر عن قيمة الجائزة من خلال الإحتفاء بهم وتكريمهم بما يشجعهم على أن يبرزوا في مجالات التعليم والإبتكار المختلفة .

– حسن – عبي –

وام/حسن/عبي/مصط

شاهد أيضاً

باحثون : بوابة النقوش العربية تسهم في جمع تراث الأمة

من ريم الهاجري.. أبوظبي في 11 أبريل/ وام / أكد عدد من الباحثين في الكتابات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.