نهيان بن مبارك يفتتح بطولة الامارات التاسعة للياقة البدنية والسباحة لذوي الاحتياجات الخاصة .

أبوظبي في 21 ابريل / وام / افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة اليوم بطولة الامارات التاسعة للياقة البدنية والسباحة لذوي الاحتياجات الخاصة بنادي الجزيرة الثقافي الرياضي .

تأتي البطولة ضمن فعاليات “أسبوع التوحد التاسع – أبريل 2016 ” الذي ينظمه مركز الامارات للتوحد بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة أبوظبي و بمناسبة شهر التوحد العالمي ابريل .

وقالت أمل جلال صبري مديرة مركز الامارات للتوحد في كلمتها بهذه المناسبة إن بطولة الإمارات التاسعة للياقة البدنية والسباحة لذوي الإحتياجات الخاصة يشارك فيها اليوم أكثر من /44/ مركزا ومدرسة على مستوى الدولة بأكثر من /325 / لاعبا ولاعبة من ذوي الاحتياجات الخاصة .

و توجهت بالشكر والتقدير لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان لرعايته فعاليات اسبوع التوحد التي ينظمها مركز الامارات للتوحد بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة أبوظبى على مدار تسعة أعوام متتالية .. لافتة الى أن بصمات معاليه واضحة جلية فيما يقدمه من لمسات إنسانية وجهود مثمرة في مجال دعم ذوى الاحتياجات الخاصة مما أتاح لهم جميعاً الفرصة للمشاركة في فعاليات أسبوع التوحد التاسع ابريل 2016 و التي هم بصددها اليوم لتسليط الضوء على حجم المشكلة و التعرف عن قرب على الجهود المبذولة من أجل الإرتقاء بقدرات هؤلاء الأطفال و الوصول بهم إلى أقصى درجات الإستقلالية و تقديم كل سبل العون ليكونوا أعضاء فاعلين ضمن النسيج المجتمعي .

و أكدت الدور الذي تلعبه دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال خدمة و رعاية ذوي الإحتياجات الخاصة و الذي يعكس التوجه الإنساني في أروع صورة و الرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة و الذي تمثل في إصدار القانون الإتحادي رقم /29/ في سنة 2006 و الخاص بحقوق ذوي الإحتياجات الخاصة مما يكفل لتلك الفئة منظومة متكاملة تحفظ لها الحق في حياة كريمة .

و أعرب عن أملها أن تحقق حملتهم للتوعية باضطراب طيف التوحد هدفها السامي فى جذب الانتباه وتسليط الضوء على اضطراب طيف التوحد وكذلك تفعيل مفهوم المسؤولية الاجتماعية تجاه هذه الفئة .

بعدها كرم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان الرعاة شركاء الحملة التوعوية وتسليمهم الدروع .

و قد شارك في البطولة الرياضية /325/ لاعبا ولاعبة من ذوي الاحتياجات الخاصة من /30/ مركزا من مراكز ذوى الاحتياجات الخاصة بالدولة و /14/ مدرسة مدمج بها ذوي الاحتياجات الخاصة المشاركين بالبطولة .

وشملت بطولة الامارات مسابقات سباحة “حرة و تتابع ” وشارك بها /53/ لاعب ولاعبة .. ومسابقة اللياقة البدنية شملت ثلاث ألعاب وشارك بها /258/ لاعب ولاعبة .. كما شارك /600/ طلاب لتشجيع اللاعبين .. وبلغ عدد المتطوعين لمساندة تنظيم الفعالية /90/ متطوعا من مختلف هيئات التطوع .

وتم في ختام البطولة إعلان النتائج وتكريم اللاعبين وتسليمهم الميداليات والكؤوس وطبقا لتوزيع الكؤوس النهائية للمراحل العمرية ..و حقق مركز الإمارات للتوحد المركز الأول و مدرسة عبدالله بن عتيبة المركز الثاني ومركز نيوانجلاند المركز الثالث .

خات – سما

وام/خات/سما/زمن

شاهد أيضاً

فريق الإمارات للدراجات يصعد للمركز الثاني في التصنيف العام لجولة إسبانيا

الإثنين، ٢٦ أكتوبر ٢٠٢٠ – ٣:٢٤ م مدريد في 26 أكتوبر/ وام / قدم فريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.