نيويورك أبوظبي تحتفل بتخريج الدفعة الثالثة من طلابها .

أبوظبي في 23 مايو / وام / احتفلت جامعة نيويورك أبوظبي اليوم بتخريج الدفعة الثالثة من طلابها حيث تم تسليم الشهادات لـ 135 طالبا من 59 دولة .

حضر الحفل الذي أقيم في حرم الجامعة على جزيرة السعديات بأبوظبي حوالي 1,300 شخص تحت إشراف كل من أندرو هاملتون رئيس جامعة نيويورك وألفريد بلوم نائب رئيس جامعة نيويورك أبوظبي.

ومنحت الجامعة سعادة يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأمريكية جائزة القيادة العالمية نظرا لجهوده في دعم الجامعة وسعيه إلى تحقيق بيئة عالمية مسؤولة وعادلة وسلمية.

وألقى سعادته كلمة أمام الخريجين وأعضاء هيئة التدريس والزملاء وكبار الشخصيات الحاضرة ومن بينهم سعادة خلدون المبارك عضو مجلس أمناء جامعة نيويورك مطالبا الخريجين بتبني القيم الإماراتية.

وقال سعادته ” لقد جئتم إلى هنا من كل أرجاء العالم وكانت دولة الإمارات وطنا لكم خلال السنوات الأربع الماضية وأؤكد أنها ستبقى دائما وطنا لكم وأينما ذهبتم بعد تخرجكم اتخذوا من هذا المجتمع ومن الدروس التي تعلمتموها هنا بوصلة تهديكم السبيل في كل الأوقات لقد أصبح عالمنا أكثر ترابطا وتداخلا وأنتم خير مثال على ذلك ” .

وأضاف ” اليوم ستحملون معكم مسؤولية الدفاع عن القيم التي اكتسبتموها هنا وهي ذات القيم التي ستقود دفة هذا العالم نحو المزيد من التقدم وهي التفكير الابتكاري والتسامح واحترام الآخر وحسن التعايش وثقافة الأمل وإذا ما سنحت لكم الفرصة للمشاركة في إرساء قواعد المستقبل بناء على تلك المبادئ فستتمكنون من قيادة هذا العالم في الاتجاه الصحيح بل وأكثر من ذلك ستكتبون الفصل التالي من تاريخ البشرية “.

وقال أندرو هاملتون رئيس جامعة نيويورك ” ان جامعة نيويورك أبوظبي المعنى الحقيقي للانفتاح وإتاحة الفرص والتفاؤل في ظل عالم هو بأمس الحاجة إلى هذه القيم سواء كنتم تخططون للبقاء في أبوظبي بعد التخرج أو الانتقال إلى مكان آخر فأنتم ستخوضون رحلة جديدة وشيقة “.

من جهته أكد ألفريد بلوم نائب رئيس جامعة نيويورك دور المؤسسات التعليمية في تثقيف الطلاب ليس فقط من خلال تزويدهم بالأسس التحليلية والفكرية والأخلاقية التي تعد العناصر الأساسية التقليدية للتعليم الجامعي الممتاز إنما أيضا يتوجب عليها تطوير قدرتهم على حل وبناء جسور التفاهم والتواصل والأهداف المشتركة عبر هذا العالم المفكك وإذا لم تتمكن المؤسسة التعليمية من تعزيز هذه القيم التي تعد شرطا أساسيا للتعاون والسلام العالمي فإنه من غير المحتمل أن تقوم أي مؤسسة اجتماعية أخرى بذلك ” .

وأعرب عن الفخر بتخريج طلاب يتمتعون بهذه الصفات ويوظفونها في المناصب القيادية التي يشغلونها في المستقبل.

وتم خلال الحفل تقديم جائزة الخريج المتميز لمعالي شمة بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب تقديرا لمساهماتها البارزة في المجتمع ودعمها المستمر للجامعة حيث كانت معاليها ضمن الدفعة الأولى من خريجي جامعة نيويورك أبوظبي.

وقالت معالي شمة المزروعي ” إنها تخرجت من جامعة نيويورك وهي ترى أن خريجي هذه الجامعة قادرون على التحدي والتكيف وإنهاء ما بدأوه بنجاح وهم قادرون أيضا على استيعاب الواقع والإيثار من أجل سعادة الآخرين وإن أكثر ما يميز خريج جامعة نيويورك أبوظبي أنه لا يبرح حقل التعلم ولا يترك ميدان العمل ورحلة التساؤل والاستكشاف ” .

وخلال فترة الأربع سنوات نجح خريجو دفعة عام 2016 في المجالين الأكاديمي واللامنهجي.

وتشمل أبرز إنجازاتهم الأكاديمية الحصول على منحة “رودس” الدراسية ومنحة “فولبرايت” الأمريكية التي تمنح للطلبة المتميزين ومنحة “ينشينغ” من أكاديمية ينشينغ بجامعة بكين وجائزة خدمة رئيس جامعة نيويورك.

وأجرى الخريجون أيضا أبحاثا عالمية المستوى وقاموا بمئات الدورات التدريبة في أبرز شركات العالم وقاموا بابتكار أعمال فنية ومسرحية ذات أهمية على الصعيد الإقليمي.

وسيلتحق العديد من الخريجين بكليات دراسات عليا حيث تم قبولهم لاستكمال مسيرتهم العلمية في تخصصات متعددة تشمل الفيزياء النظرية والقانون والكتابة الإبداعية والاقتصاد والهندسة والعلاقات الدولية واللغة العربية وعلم الاجتماع والطب الحيوي من مؤسسات عالمية بما في ذلك جامعة كامبريدج وأكسفورد وكلية لندن الجامعية ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة براون ومعهد كاليفورنيا للفنون والمعهد الملكي للتكنولوجيا في ستوكهولم وجامعة كولومبيا ومدرسة ستوكهولم للاقتصاد وكلية الفن بمعهد شيكاغو.

من جهة أخرى سيبدأ العديد من الطلاب الآخرين بمسيرتهم المهنية حيث سيبقى حوالي ثلث العدد في دولة الإمارات في حين سيسافر الآخرون إلى دول العالم بهدف الاستفادة من المنح التعليمية والعمل في شركات ناشئة مبتكرة ومؤسسات مالية كبرى ومعارض فنية وشركات بحوث اجتماعية.

– خات –

وام/خات/ظمم/زمن

شاهد أيضاً

‘دار البر’ تقدم 20 مليون درهم تعادل توفير 20 مليون وجبة لصالح حملة ‘100 مليون وجبة’

– محمد المهيري: مبادرة 100 مليون وجبة تجسد الدور الإنساني لدولة الإمارات والنهج الخيري الحضاري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.