وزارة الصحة تطلق فعاليات أسبوع التطعيمات العالمي بدبي .

دبي في 24 ابريل / وام / أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع فعاليات أسبوع التطعيمات العالمي في الدولة الذي يستمر حتى 30 أبريل الجاري بالتعاون مع الهيئات الصحية في أبوظبي ودبي وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية تحت شعار” سد فجوة التمنيع: التحصين للجميع طوال العمر”.

وأكد الدكتور حسين عبد الرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية في كلمته التي افتتح بها الفعالية في فندق البستان روتانا بدبي أن هدف الوزارة من هذه الفعالية هو إذكاء المناعة المجتمعية وتحصين أطفالنا ضد الأمراض المعدية لتشجيع الأهالي على مراجعة مراكز الرعاية الصحية الأولية حفاظا على صحتهم وتجنبهم الأمراض المنقولة من خلال فعاليات وحملات تثقيفية تنظمها جميع المناطق الطبية.

وقال أن تنظيم أسبوع التطعيمات يندرج ضمن الهدف الاستراتيجي للوزارة بتطوير النظام الصحي لوقاية مجتمع دولة الامارات من الأمراض السارية والسيطرة عليها وفق مبادرة دعم وتحديث برامج التطعيمات وفق المعايير العالمية مشيرا إلى أن حققت الوزارة نجاحا كبيرا في مجال التطعيمات وذلك بتوفير اللقاحات الأساسية والوصول إلى نسب تغطية عالية تصل إلى أكثر من 95 بالمائة بفضل الجهود التي بذلت على كافة مستويات الوزارة وبدعم من القيادة الرشيدة.

من جانبها أكدت الدكتورة ندى المرزوقي مديرة إدارة الطب الوقائي في الوزارة أن أسبوع التطعيم العالمي يستهدف تكثيف الأنشطة التثقيفية والمحاضرات التوعوية لدرء الخطر عن الأطفال من عدة أمراض مثل الحصبة والحصبة الألمانية وإلتهاب الغدة النكافية من خلال أخذ جميع اللقاحات بجرعاتها الأساسية والمنشطة محذرة من أن إهمالها يعرض المجتمع لخطر العدوى والإصابة بالمر. لافتة إلى أن الحملة بدأت منذ نوفمبر 2015 واستهدفت الفئة العمرية من العام الأول من العمر إلى 18 سنة وحققت نجاحا مميزا.

وأوصت الدكتورة ليلى الجسمي رئيسة قسم التحصين بالوزارة أهمية اصطحاب الاهالي أبنائهم إلى مراكز الرعاية الصحية الأولية لأخذ اللقاحات الأساسية حسب المواعيد العمرية بالبرنامج لرفع مناعتهم ضد الأمراض المعدية منوهة بجهود الوزارة في توفير اللقاحات الضرورية مجانا حسب البرنامج الوطني للتحصين منذ سنوات حيث حقق البرنامج نجاحا كبيرا في استئصال الأمراض المعدية مثل شلل الأطفال وغيره.

واختتم الاحتفال بتكريم القطاعات والشركاء الاستراتيجيين والجهات المساندة وفئة اللجان الفنية وغرفة العمليات المركزية والمشرفين المركزيين وأعضاء لجنة أسبوع التطعيمات العالمي.

وام/حلة/ععا/سرا

شاهد أيضاً

‘دبي للثقافة’ تتعاون مع ‘دبي للإحصاء’ لرصد وتطوير مستويات رضا المتعاملين

الأربعاء، ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٠ – ٤:٢٨ م دبي في 23 سبتمبر / وام / وقعت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.