وزير الخارجية الأردني والمبعوث الفرنسي يبحثان إحياء عملية السلام.

عمان في 24 إبريل/ وام / بحث ناصر جودة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني وبيير فيمونت المبعوث الفرنسي لعملية السلام في الشرق الأوسط ..الأفكار الفرنسية المطروحة لإحياء عملية السلام.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية ” بترا ” أن زيارة المبعوث الفرنسي الى الأردن تهدف إلى تقديم ايجاز حول التحركات والجهود الفرنسية المبذولة لإحياء عملية السلام والتنسيق مع عمان بهذا الشأن.

وعرض المبعوث الفرنسي شرحا لأفكار وطروحات بلاده لاستئناف المفاوضات الجادة بمواكبة دولية .. مؤكدا حرص باريس على التنسيق والتشاور والتعاون مع عمان بهذا الشأن لا سيما في ظل الدور المحوري الهام الذي يلعبه الأردن.

وأكد الجانبان خلال اللقاء أهمية عمل الأطراف المعنية كافة لتوفير المناخ الملائم وتهيئة البيئة المناسبة للوصول الى حل ” الدولتين “.

وأكد جوده دعم الأردن كل الجهود الرامية الى تجسيد ” حل الدولتين ” الذي تقوم بمقتضاه الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار الى أن القضية الفلسطينية تعتبر القضية الاساسية في المنطقة وتظل كذلك .. مؤكدا أهمية ايجاد حل عادل وشامل لها طبقا للمرجعيات الدولية المعتمدة لعملية السلام وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية بكل عناصرها وحل القضايا الجوهرية كلها على هذه الأسس وبما يحقق ويصون بالكامل المصالح العليا الاردنية المرتبطة بهذه القضايا كلها وبشكل خاص قضيتي القدس واللاجئين.

– خلا -.

وام/زاا/سرا

شاهد أيضاً

بإسناد طيران التحالف..الجيش اليمني يتقدم في نهم وصعدة ويصد هجوم الميليشيا في الجوف.

الصورالفيديو نهم في 16 مارس / وام / سيطر الجيش اليمني اليوم ــ بإسناد طيران …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.