وزير الخارجية المصري يبحث مع نظيره الفرنسي هاتفيا العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع.

القاهرة  في 21 أبريل / وام / تلقى وزير الخارجية المصري سامح شكري مساء اليوم اتصالا هاتفيا من نظيره الفرنسي جان مارك ايرلو تناول العلاقات الثنائية بين البلدين في ضوء الزيارة الأخيرة للرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند للقاهرة.

و أكد الوزيران خلال الاتصال أهمية ما تضمنته الزيارة من فعاليات عكست متانة العلاقات بين مصر وفرنسا وتقدمها في المجالات كافة.

و قال الناطق الرسمي باسم الخارجية المصرية المستشار أحمد أبوزيد إن الاتصال تطرق إلى الأوضاع الإقليمية والتطورات التي تشهدها المنطقة و تناول بشكل مفصل المبادرة الفرنسية لدفع جهود السلام الفلسطينية – الإسرائيلية على خلفية ما تشهده مسيرة السلام من جمود والتطورات السلبية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

و أعرب الوزير الفرنسي عن الاهتمام بالتنسيق الوثيق مع مصر في سبيل إنجاح المبادرة الفرنسية ومشاركة مصر في فعالياتها على خليفة الدور المركزي الذي تضطلع به في إطار دعم جهود السلام وتعزيز حل الدولتين بما يعود بالاستقرار على منطقة الشرق الأوسط.

و اتفق الوزيران على مواصلة التنسيق الكثيف فيما بينهما خلال الفترة القادمة فيما يتعلق بالجهود المشتركة التي يبذلانها في هذا الصدد.

– قر –

وام/عصم

شاهد أيضاً

بإسناد طيران التحالف..الجيش اليمني يتقدم في نهم وصعدة ويصد هجوم الميليشيا في الجوف.

الصورالفيديو نهم في 16 مارس / وام / سيطر الجيش اليمني اليوم ــ بإسناد طيران …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.