وزير المالية الكويتي.. وثيقة الإصلاح لا تتضمن خصخصة انتاج النفط او مرفقي الصحة والتعليم.

الكويت في 23 ابريل/ وام / أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية وزير النفط الكويتي بالوكالة أنس الصالح ان وثيقة الاصلاح المالي والاقتصادي لا تتضمن اي نوع من الخصخصة لانتاج النفط والغاز او خصخصة مرفقي التعليم والصحة او بيع اصول الدولة لأي من الأفراد والشركات لاحتكارها.

وقال الوزير الصالح في بيان صحفي نقلته / كونا / اليوم ان الاجراءات الداعمة لمسار الاصلاح المالي والاقتصادي المدى المتوسط لا تعطي الحكومة أية صلاحيات لتجاوز القوانين الحالية أو تعديلها دون العودة الى مجلس الأمة.

واضاف ان هناك إجراءات في وثيقة الاصلاح المالي والاقتصادي التي اعتمدها مجلس الوزراء بتاريخ 14 مارس الماضي لا يتطلب إقرارها وتنفيذها سوى قرارات وزارية لانجازها.

واوضح أن الوثيقة تمثل التزاما حكوميا بنهج الإصلاح المالي والاقتصادي تنفيذا لسياسات ومستهدفات خطة التنمية للسنة المالية 2016/2017 التي أقرها مجلس الأمة في جلسته بتاريخ 17 يونيو 2015 كما تمثل التزاما دستوريا وقانونيا بالحفاظ على الثروة الوطنية والمال العام والإلتزام بالإجراءات الدستورية لتحقيق أهداف الخطة.

وذكر الوزير الكويتي أن الوثيقة تم مناقشتها في عدة اجتماعات موسعة في لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية في مجلس الأمة بناء على طلب اللجنة بحضور الجهات المعنية.

وافاد بانه تم دعوة أعضاء المجلس لمناقشة الوثيقة في تلك الاجتماعات بحضور ممثلين عن مختلف المجالس العليا وجهات الاختصاص في الدولة والجهات ذات العلاقة من مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص وعدد من الخبراء والمختصين وذلك بهدف الاستماع الى وجهات نظرهم والأخذ بتوصايتهم في مراحل تنفيذ الوثيقة.

وقال ان هناك الكثير من اللغط الذي يدور فيما يتعلق بموضوع الخصخصة مؤكدا أن الحكومة لم ولن تتخلى عن دورها في توفير المنافع والخدمات للمواطنين ولن يكون هناك عمليات بيع لأصول وموجودات الدولة لأفراد أو شركات خاصة لاحتكارها كما يتم يتداوله أو تصويره.

واكد التزام الحكومة بنص المادة رقم 4 من القانون رقم 37 لسنة 2010 بشأن تنظيم برامج وعمليات التخصيص التي تنص على أنه “لا يجوز تخصيص إنتاج النفط والغاز الطبيعي ومصافي النفط ومرفقي التعليم والصحة” أي أن القانون حظر خصخصة الانتاج والتكرير في القطاع النفطي.

– خلا -.

وام/سرا

شاهد أيضاً

اجتماع رباعي بالقاهرة السبت لبحث سبل تسوية الأزمة الليبية .

الصورالفيديو القاهرة في 15 مارس / وام / أعلنت جامعة الدول العربية اليوم أنها ستستضيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.