وصول طائرات القوات الجوية السعودية إلى قاعدة كونيا للمشاركة في تمرين " نسر الأناضول ".

كونيا في 24 مايو/ وام / وصلت إلى قاعدة كونيا الجوية في تركيا الليلة الماضية مجموعة طائرات القوات الجوية الملكية السعودية ــ من نوع تورنيدو ــ للمشاركة في تمرين ” نسر الأناضول 4 ــ 2016 “.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية ” واس ” عن العقيد طيار ركن علي بن ظافر العمري قائد مجموعة القوات الجوية المشاركة في التمرين .. أن أطقم القوات المشاركة جميعها وصلت وكان آخرها مقاتلات التورنيدو من قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية إلى قاعدة كونيا في الوقت المحدد.

وأكد أن العمل قائم ومستمر للوصول إلى الأهداف المرجوة من التمرين ومنها تعزيز أواصر التعاون المشترك في مجال التدريب وتبادل الخبرات الفنية مع الدول المشاركة في التمرين الذي من شأنه رفع كفاءة الأطقم الجوية والمساندة لها في بيئة عملياتية.

يذكر أن ” تمرين نسر الأناضول ” ــ الذي بدأ تنفيذه منذ عام 2001 ـــ يعد من أكبر التمارين الجوية في العالم من حيث عدد الدول المشاركة وتنوع الطائرات وأساليب التكتيك العملياتي الجوي ويستمر حوالي / 20 / يوما.

ويأتي التمرين تزامنا مع مشاركة قوات بحرية وبرية سعودية في التمرين العسكري ” 2016 إيفس ” الذي بدأ في ولايتي أنقرة وإزمير التركيتين قبل أسبوع ويستمر شهرا.

خلا ــ

وام/زاا/زمن

شاهد أيضاً

22 وفاة و2235 إصابة جديدة بـ ‘كورونا’ في فلسطين

الأحد، ١١ أبريل ٢٠٢١ – ٣:٢٨ م رام الله في 11 أبريل / وام / …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.