ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي .

الشارقة في 31 مايو /وام/ ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة صباح اليوم وبحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس إجتماع المجلس التنفيذي وذلك في مكتب سمو الحاكم .

وناقش الاجتماع عددا من الموضوعات الهامة المتعلقة بتطوير سير العمل الحكومي وتقديم أفضل الخدمات والمبادرات الحكومية التي تخدم جميع المواطنين والقاطنين على أرض الإمارة .

وبعد التصديق على محضر الجلسة السابقة اعتمد المجلس إصدار النسخة الثانية من تطبيق الأجندة الحكومية للمجلس التنفيذي لإمارة الشارقة .

وأشار سعادة المستشار سلطان بن بطي المهيري أمين عام المجلس التنفيذي إلى أن النسخة الجديدة تقدم العديد من المميزات التي يمكن الاستفادة منها في الشؤون التشريعية مثل أرشفة وبحث التشريعات والقوانين الصادرة من حكومة الشارقة باستخدام عدد من الخواص المرنة بما يخدم جميع القانونيين والاختصاصيين ومن يريد الاستفادة منها من فئات المجتمع .

وأضاف أن هناك العديد من الخدمات الإلكترونية تقدم من خلال الموقع الالكتروني للأمانة العامة للمجلس بالإضافة إلى التطبيق الذكي الذي بالإمكان تحميله عبر نظامي “أندرويد” و”أبل” .

وضمن توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في توفير الحياة الكريمة للمواطنين والمسكن الملائم بما يسهم في توفير الاستقرار الأسري والسكني لهم .. اعتمد المجلس الدفعة الثانية للمستفيدين من الدعم السكني لسنة 2016 .

وذكر سعادة المهندس خليفة مصبح الطنيجي رئيس دائرة الإسكان أن الدفعة الثانية ضمت 400 مستفيد للدعم السكني من فئتي القروض والمنح لمختلف أغراض المساعدة وتوزعت على جميع مدن ومناطق إمارة الشارقة .

وناقش المجلس التنفيذي مشروع تنمية إيرادات الإمارة في الشأن البلدي والمقدم من بلدية الشارقة وبعد إبداء السادة الأعضاء ملاحظاتهم وجه المجلس بدراسة المشروع والأخذ بالملاحظات .

واعتمد المجلس مشروع قانون بشأن إنشاء وتنظيم هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف ووجه بإرسال مشروع القانون إلى المجلس الاستشاري لإستكمال دورته التشريعية .

وناقش المجلس التنفيذي ـ ضمن ما استجد على جدول أعمال الجلسة ـ تقديم عدد من الخدمات الحكومية لأسر وذوي الشهداء في إمارة الشارقة تقديرا لتضحيات شهداء الوطن البواسل ووجه المجلس بالتنسيق مع الجهات المعنية .

واطلع المجلس على جدول أعمال الجلسة التاسعة لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي التاسع للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة والمزمع عقدها يوم الخميس الموافق 2 يونيو 2016 كما اطلع على المرسوم الصادر من صاحب السمو حاكم الشارقة بشأن تشكيل مجلس ضاحية الخالدية في مدينة الشارقة .

وأصدر المجلس القرار رقم /21/ لسنة 2016 بشأن ترقية وتعيين مدير لدائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة ونص القرار على أن يرقى السيد عبدالعزيز راشد سالم آل صالح الطنيجي مدير الإدارة القانونية بدائرة التسجيل العقاري إلى درجة مدير ويعين مديرا لدائرة التسجيل العقاري وذلك إعتبارا من الأول من يونيو 2016 .

مل-عبي

وام/عبي/زمن

شاهد أيضاً

الأردن يسجل 61 وفاة و1596 إصابة جديدة بـ’كورونا’

السبت، ١٧ أبريل ٢٠٢١ – ٧:٥٧ م عمان في 17 أبريل /وام/ أعلن الأردن اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.