ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي.

الشارقة في 26 ابريل / وام / ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة صباح اليوم اجتماع المجلس وذلك في مكتب سمو الحاكم.

استعرض الاجتماع مستجدات سير العمل الحكومي في إمارة الشارقة من خطط وخدمات ومبادرات مقترحة لمختلف جوانب التنمية.

واطلع المجلس على عدد من المقترحات المقدمة من الجهات المختلفة دعما لتطوير الموارد البشرية والمشاريع الخدمية الصحية والاقتصادية التي تخدم جميع المواطنين والقاطنين على أرض الإمارة.

وبعد التصديق على محضر الجلسة السابقة.. اعتمد المجلس مقترحا بتعديل رسوم معاملات تصدير المركبات في الإمارة.. حيث أوضح الشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية المركزية أن هذا التعديل الذي عمل على خفض الرسوم بنسبة كبيرة تصل إلى أكثر من 90% يأتي في إطار التسهيل على جميع المتعاملين في المركبات من تجار السيارات وغيرهم من أفراد المجتمع الراغبين في إجراء معاملاتهم من خلال نظام المرور في الشارقة وتسريع إنجازها بما يحقق أفضل الخدمات.

وناقش المجلس مقترحا بإنشاء لجنة طبية محلية للإمارة بهدف تصديق الإجازات المرضية لموظفي حكومة الشارقة الخاضعين لأحكام القانون رقم /6 / لسنة 2015 على أن يتم تشكيلها ومتابعة أعمالها عن طريق هيئة الشارقة الصحية.

وأشار سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس  دائرة الموارد البشرية إلى أن الدائرة وبالتنسيق مع الجهات المختصة درست التعميم الصادر من وزارة الصحة بشأن تصديق الإجازات المرضية وعملت على مواءمته تماشيا مع قانون الموارد البشرية في إمارة الشارقة وبما يحقق مصلحة الموظف وجهة العمل معا.

ووجه المجلس بضرورة إجراء دراسة أوسع للمقترح باستعراض التجارب المشابهة والمعمول بها للوصول إلى تطبيق أفضل الممارسات ولتحقيق أجود النتائج.

واستعرض سعادة علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي أمام المجلس عروض الشركات المقدمة لإدارة مواقف السيارات في مطار الشارقة الدولي والذي تسعى الهيئة من خلالها إلى تطوير منظومة أعمالها سعيا لتوفير أرقى معايير الخدمات والتسهيلات للمسافرين.

وأشار المدفع إلى أن الهيئة تعمل على التطوير المستقبلي في البنية التحتية لمواقف السيارات في مطار الشارقة الدولي من خلال عقد شراكة استثمارية مع إحدى شركات الخبرة في هذا المجال.

وقدم أعضاء المجلس ملاحظاتهم واقتراحاتهم حول ما قدمه رئيس هيئة مطار الشارقة .. و وجه المجلس بأخذ تلك الملاحظات بعين الاعتبار ودراستها بشكل مستفيض وإعادة رفع المذكرة مجددا للمجلس في جلسة لاحقة للبت فيها.

وضمن ما استجد على جدول أعمال الجلسة وامتثالا لوثيقة الشارقة مدينة صحية وعملا بها بارك المجلس حصول مطار الشارقة الدولي على اعتماد الانبعاثات الكربونية للمطارات / المرحلة الثانية / من مجلس اتحاد المطارات العالمي .

وأكد رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي حرص المطار على الالتزام بهذا الإنجاز الذي يتضمن أربعة مستويات منذ العام 2014 حيث حصل في ذلك العام على اعتماد تحديد وقياس نسب الانبعاثات الكربونية كمرحلة أولى وحصل خلال عام 2016 الجاري وكمرحلة ثانية على اعتماد خفض نسب الانبعاثات الكربونية.

وأوضح أن المطار قد حدد خطة عمل لتغطية المستويات الأربعة كافة حتى عام 2018 وذلك من خلال تطوير إجراءات العمل وتفعيل كل المبادرات المعتمدة للحد من مجموع الانبعاثات الكربونية فضلا عن التدريبات التوعوية المستمرة في هذا الشأن.

وبذلك يعد مطار الشارقة الدولي واحدا من مطارين حاصلين على هذا الاعتماد على مستوى المنطقة.

وأصدر المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة القرار رقم  لسنة 2016 بشأن تعديل القرار رقم / 8 / لسنة 2016 بشأن اللائحة التنفيذية للقانون رقم / 6 / لسنة 2015 بشأن الموارد البشرية لإمارة الشارقة.

ونص القرار على أن يستبدل نص المادة / 129/ من اللائحة التنفيذية للقانون رقم /6 / لسنة 2015 بالنص التالي.. “يعمل بأحكام هذه اللائحة اعتبارا من تاريخ 1 مايو 2016 وتنشر في الجريدة الرسمية وعلى الجهات الحكومية تنفيذها فيما يخصه”.

مل – دنا.

وام/دنا/زمن

شاهد أيضاً

‘الطاقة والبنية التحتية’ توصي بإطلاق جائزة المدن الخضراء على المستوى الوطني

الأحد، ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٠ – ٤:٠٤ م دبي في 27 سبتمبر / وام / أوصت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.