ولي عهد الشارقة يشهد غدا حفل تكريم الفائزين بجائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي. / إضافة ثانية

وبرعاية شخصية ومتابعة مستمرة من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وبالتعاون والتكامل مع المؤسسات المعنية بالدولة تشارك وزارة الداخلية في تنفيذ فعاليات ومشاريع برنامج خليفة لتمكين الطلاب ” أقدر ” الذي يدعم الأولويات الحكومية ويخدم مساعيها إلى إعداد أجيال إماراتية واعدة وفتية ومحصنة بالوعي والوطنية والولاء لبلادها.

ويحظى ” ملتقى مجالس الطلاب” في جامعات وكليات ومعاهد الدولة تحت شعار “المواطنة الصالحة.. المواطنة الإيجابية” بالتعاون والشراكة مع كليات التقنية العليا للطلاب في دبي ومؤسسة “وطني الإمارات” برعاية سمو وزير الداخلية .

كما تم تنظيم العديد من الملتقيات الطلابية بمشاركة نحو /1000/ طالب في الدورة الثانية لمعسكر “مغامرات” الطلابي تحت رعاية سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بالتعاون والشراكة مع القوات المسلحة ووزارة التربية والتعليم وبرنامج خليفة لتمكين الطلاب ومجلس أبو ظبي للتعليم وهيئة المعرفة و تحرص وزارة الداخلية على توثيق شراكات مستمرة مع المؤسسات التعليمية بالدولة ممثلة في مكتب ثقافة احترام القانون بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية لتنفيذ العديد من المشاريع التوعوية لطلاب المدارس والجامعات لرفع مستوى الثقافة القانونية والوطنية والاجتماعية لدى جميع المراحل المدرسية والجامعية.

وإدراكا من الوزارة بأن الوعي المجتمعي والأمني جزء لا يتجزأ من جهود الدولة لبناء أجيال واعية وقادرة على التصدي للأفكار والاتجاهات الهدامة وتعزيز السلوكيات الشخصية المحبة للعطاء والعمل المخلص للمجتمع والوطن تعمل على تعزيز روح التفاعل الإيجابي مع شرائح المجتمع كافة .

وتطلق وزارة الداخلية وتتويجا لجهودها في مجال دعم مسيرة التعليم بالدولة من حين لآخر جوائز وطنية تهدف إلى دعم جهود المؤسسات التعليمية وتحفيز المهارات الإبداعية والابتكارية لدى فئات الشباب والشابات وتكريم الموهوبين من طلاب المدارس والجامعات كان آخرها جائزة “آيسنار للأفكار الابتكارية ” التي أقيمت على هامش المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر 2016.

وتنظم الداخلية سنويا جائزة لطلاب الجامعات لإشراكهم في تصميم وتطوير التطبيقات الذكية التي تدعم أهداف وخدمات الوزارة في مختلف القطاعات حرصا منها على فتح آفاق جديدة للابتكار أمام الطلاب والطالبات وتشجيع الجهود البحثية والتطويرية تجسيدا لرؤية الحكومة الرامية إلى أن تكون الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكارا على مستوى العالم.

كما أطلقت الوزارة “جائزة المبتعث المتميز” برعاية شخصية من سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية سعيا إلى تشجيع طلاب الإمارات المبتعثين للدراسة خارج الدولة ليصبحوا سفراء مشرفين لبلادهم ومثالا وقدوة بين أبناء الشعوب والحفاظ على الصورة الحضارية الرائدة عالميا لدولة الإمارات واشترطت الجائزة في المتقدمين للمشاركة أن يكونوا من النماذج المتميزة بالالتزام والجدية والابداع.

وأطلقت الوزارة “جائزة البحث العلمي” لتشجع المنتسبين إليها على مواصلة البحث والمعرفة والتعلم المستمر وهي تمنح للضباط وصف الضباط والإفراد وللمدنيين العاملين بقوة الشرطة والأمن ولأفراد المجتمع الذين يقدمون بحثا أو ابتكارا علميا أو تقنيا يكون له دور إيجابي في تطوير أو إثراء أحد مجالات العمل الأمني وخدمة المجتمع وتقديرا لأهمية البحث العلمي .

//يتبع//

وام/بتل/سرا

شاهد أيضاً

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يعزون الرئيس الفرنسي في وفاة الرئيس الأسبق

الخميس، ٣ ديسمبر ٢٠٢٠ – ٦:٥٠ م أبوظبي في 3 ديسمبر / وام / بعث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.