ولي عهد الشارقة يشهد غدا حفل تكريم الفائزين بجائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي. / إضافة أولى

واعتبرت مديرة الجائزة تميزها بالمصداقية والنزاهة والمنهجية إضافة إلى معاييرها المحكمة والفاحصة و ساعد على تعزيز تكافؤ الفرص بين الفئات المشاركة .

وأشارت الى التحول النوعي الذي تشهده الجائزة بسبب اعتمادها على التحكيم الإلكتروني ما يؤكد ان جائزة التميز هي بحد ذاتها متميزة في آليات عملها وفئآتها وكل ما يتعلق بها .. لافتة الى أن الموقع الالكتروني للجائزة يشكل منصة إلكترونية لمنظومة متكاملة والتي تضع المستخدمين لها في متابعة دائمة للمستجدات في الجائزة .

من جانبها رفعت زمزم النجار رئيس لجان تحكيم جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى للاتحاد حاكم الشارقة راعي الجائزة بمناسبة نجاح الدورة الثانية والعشرين وإعلان نتائج منافساتها وتصدر تعليمية الشارقة كوكبة الفائزين ..

وذكرت أن الجائزة تعمل على بناء منظومة متكاملة من التقويم والتطوير بغرض تحقيق مزيد من التميز وفتح آفاق واسعة أمام طموحات المشاركين في اظهار إمكاناتهم بما يحقق أهدافهم وآمالهم وأحلامهم المستقبلية.

وذكرت أن الجائزة حققت هدفها السامي وهو تشجيع التميز وما يؤكد ذلك هو تزايد أعداد المتقدمين حتى أصبحنا في لجنة الجائزة نجد صعوبة في اختيار الاجدر للفوز لان الملفات المتقدمة باتت اكثر جودة وفيها تنوع وثراء يبرز تحقق اهداف الجائزة التي سعت منذ بداياتها الاولى الى نشر ثقافة التفوق والريادة في نفوس الفئات المستهدفة.

وتصدرت منطقة الشارقة التعليمية للعام الرابع على التوالي صدارة الفئات الفائزة بالجائزة بنحو 35 فائزا وذلك من إجمالي 82 فائزا وفائزة تلتها مدارس دبي بـ 16 فائزا ثم مجلس أبوظبي للتعليم بـ 15 فائزا منهم 47 من القطاع الحكومي و34 من القطاع الخاص ضمن 266 تقدموا للمشاركة في الجائزة مقارنة بـ 248 مشاركا في الدورة التي سبقتها في حين وتم حجب الجائزة عن فئة المعلم المبتكر فئة الطالب المتميز تضمنت 53 فائزا منهم 17 من إمارة الشارقة تليها دبي 15 ثم أبوظبي 11 والفجيرة 5 ثم عجمان 2 وأم القيوين 2 ورأس الخيمة فائز واحد.

وتضمنت اعداد الفائزين 5 فائزين في الصف الرابع و5 فائزين في الصف الخامس و6 بالصف السادس و5 فائزين في الصف السابع و6 في الصف الثامن و6 فائزين في الصف التاسع .. أما الصف العاشر فضم 7 فائزين وفي الصف الحادي عشر 7 فائزين و7 فائزين في الصف الثاني عشر .

وفي فئة الطالب المبتكر فازت الطالبة شمة البلوشي عن ابتكارها سترة للنجاة تساعد في الوصول الى الاشخاص الذين يتعرضون لخطر الغرق وضمان سرعة الوصول اليهم وهي طالبة في الصف الحادي عشر من مدرسة العرب في ابو ظبي .

أما عن من الفئات الخاصة كان هناك فائز واحد وفئة المعلم المتميز تم اختيار 10 متميزين وفي فئة المدرسة المتميزة فازت 4 مدارس من الشارقة والفجيرة .

وفي فئة البحث التربوي التطبيقي المتميز نالت منطقة الشارقة التعليمة جائزتي هذه الفئة عن بحثين هما درجة تضمين كتاب اللغة العربية للصف التاسع في الامارات لمهارات التفكير الناقد وأثر استخدام استراتيجية / بي كيو4آر / في تنمية مهارات القراءة الإيقاعية لدى طلاب الصف الخامس الأساسي بالمنطقة الشرقية وبحث عن ابوظبي بعنوان ” احتياجات طلاب المرحلة الثانوية من موضوعات التربية الاسلامية في عصر المستجدات في ضوء آرائهم .

أما فئة المشروع المتميز ففاز بها مشروع ” مركز الشفاء للتعليم والتطوير المهني ” من منطقة الشارقة التعليمية ومشروع “ابتكر لأستفيد” مدرسة الامل للصم والبكم وفي فئة الاختصاصي الاجتماعي والنفسي فاز بها 2 .

أما فئة افضل مركز مصادر تعلم فقد فاز 2 وفي فئة الاسرة المتميزة فازت بها اسرتان وفئة أفضل مجلس طلابي فاز بها مجلس طلاب مدرسة الماسة للتعليم الثانوي في الفجيرة لعدم ارتقاء المشاركات لمعايير الجائرة المعتمدة .

و اختارت جائزة الشارقة للتميز التربوي وزارة الداخلية كأفضل مؤسسة داعمة للتعليم ومعالي الدكتور علي عبدالعزيز الشرهان الشخصية التربوية لدورتها الـ 22.

وتولي وزارة الداخلية اهتماما بالغا بالتعليم إيمانا منها بقيمته ودوره الهام في نهضة وتطور الشعوب والأمم ومواكبة منها لاستراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة من منطلق مسؤولياتها المجتمعية وواجبها الوطني.

كما تبادر الوزارة إلى إطلاق مبادرات ومشاريع وجوائز تسعى من خلالها إلى دعم الجهود والطموحات الحكومية الرامية إلى الرقي بمنظومة التعليم بالدولة وتطوير مخرجاته وتعزيز تحول الدولة إلى الاقتصاد المعرفي والاستثمار في العنصر البشري وتعزيز طاقاته الإيجابية بما يتلاءم مع الطفرة العلمية والمعرفية الكبيرة التي يعيشها العالم بأسره و تهيئة أجيال المستقبل للدخول بقوة إلى ميادين التنافسية العالمية بما يتوافق مع رؤية الإمارات 2021.

//يتبع//

وام/بتل/سرا

شاهد أيضاً

حاكم رأس الخيمة يعزي في وفاة أمير الكويت

الثلاثاء، ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٠ – ٨:٤١ م رأس الخيمة في 29 سبتمبر / وام / …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.